Menu principal

Menu principal

إضراب الأطباء:المجلس الشعبي الوطني لا يحل محل الجهات الوزارية المختصة لإدارة الحوار

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 13 شباط/فبراير 2018 16:08     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 167 مرات
رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة صورة وأج

الجزائر-أوضح رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن لقاءه أمس الاثنين مع الطلبة المقيمين جاء "تلبية لرغبة إحدى الكتل البرلمانية"، مؤكدا أن المجلس "لا يمكنه أن يحل محل الجهات الوزارية المختصة" لإدارة الحوار الذي يجري حاليا مع هؤلاء المضربين.

و أوضح بيان للمجلس الشعبي الوطني أن السيد بوحجة و في رده على استفسارات بعض النواب خلال جلسة علنية انعقدت نهار اليوم، بخصوص اللقاء الذي تم أمس مع الأطباء المقيمين، أوضح أن هذا الأخير كان "تلبية لرغبة إحدى الكتل البرلمانية"، لافتا في الوقت ذاته إلى أن هيئته لا يمكنها "أن تحل محل الجهات الوزارية المختصة" لإدارة الحوار الجاري حاليا مع الأطباء المقيمين.


اقرأ أيضا: حل نزاعات العمل: اليات الحوار الاجتماعي حاضرة في التشريع غائبة في الميدان


و شدد السيد بوحجة على أن المجلس الشعبي الوطني و "عكس ما روج له خطأ، لم يهدف للقيام بالوساطة بين المؤسسات الجزائرية الذي يعد واحدا منها"، كما أن ما قام به "ليس تجاوزا للوظيفة النيابية بصلاحياتها".

كما أضاف أيضا بأن المجلس "ليس له من الوسائل المادية للقيام بالحوار أو الفصل فيما يطالب به الطلبة الأطباء"، مثمنا بالمناسبة الحوار الجاري و الذي أعرب عن قناعته بأنه "سوف يحقق نتائج مرضية للأطباء و للدولة الجزائرية"، يضيف البيان.

آخر تعديل على الثلاثاء, 13 شباط/فبراير 2018 17:37
إضراب الأطباء:المجلس الشعبي الوطني لا يحل محل الجهات الوزارية المختصة لإدارة الحوار
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 13 شباط/فبراير 2018 16:08     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 167 مرة   شارك