Menu principal

Menu principal

حجار يعقد جلسة عمل مع أعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الاستشفائيين 

  أدرج يـوم : الخميس, 08 شباط/فبراير 2018 19:35     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 209 مرات

الجزائر - عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر  حجار، اليوم الخميس بمقر الوزارة، جلسة عمل مع أعضاء المكتب الوطني للنقابة  الوطنية للأساتذة الباحثين الاستشفائيين، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أنه تم خلال هذه الجلسة المنظمة في إطار سلسلة اللقاءات  الدورية التي تعقدها الوصاية مع نقابات المعتمدة بالقطاع، التطرق الى جملة من  الانشغالات التي عرضها المكتب من بينها القانون الأساسي وكذا ملف التقاعد.

كما شكلت قضية تنظيم مسابقة الالتحاق برتبة أستاذ مساعد والترقية لرتبة أستاذ  محاضر وأستاذ و اللجان البيداغوجية في مرحلة التدرج وملف الآفاق المهنية  الاستشفائية للأساتذة في العلوم الأساسية، محاور هذه الجلسة.

جدير بالذكر أن النقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الاستشفائيين ترافع من أجل  "إعادة النظر في نظام التقاعد الخاص بهذا السلك، خاصة ما تعلق برفع نسبة منحة  التقاعد إلى 80 بالمائة من الراتب الشهري بدلا من نسبة 55 بالمائة من الراتب".

كما  تدعو ذات النقابة الى "تحسين ظروف عمل الأساتذة الباحثين وكذا وضع  معايير لتسوية مشوارهم المهني، على غرار البلدان المجاورة وتكافؤ الفرص في  الحصول على المناصب العليا ونزاهة المسابقات".

حجار يعقد جلسة عمل مع أعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الاستشفائيين 
  أدرج يـوم : الخميس, 08 شباط/فبراير 2018 19:35     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 209 مرة   شارك