Menu principal

Menu principal

الرئيس بوتفليقة سجل اسمه في التاريخ بحروف من ذهب بتكريسه ينايرعيدا وطنيا رسميا  

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 09 كانون2/يناير 2018 09:24     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 145 مرات
الرئيس بوتفليقة سجل اسمه في التاريخ بحروف من ذهب بتكريسه ينايرعيدا وطنيا رسميا    

 

البويرة - أكد وزير الشبيبة و الرياضة, الهادي ولد علي  يوم الاثنين بالبويرة أن رئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة "سجل اسمه في التاريخ بحروف من ذهب" بتكريسه يناير عيدا  رسميا وطنيا من أجل تعزيز وحدة الشعب الجزائري أكثر.

و صرح الوزير خلال لقاء صحفي على هامش اطلاق احتفالات السنة الامازيغية  الجديدة 2968 بالقرية الجبلية تسالة ببلدية تغزوت (شرق البويرة) أن "رئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اتخذ قرارا تاريخيا و سجل اسمه في التاريخ  بحروف من ذهب بتعزيز وحدة الشعب الجزائري من خلال عيد يناير الوطني الرسمي الذي سيتم احياءه من الان فصاعدا كل سنة في كافة ولايات الوطن".

و أعرب السيد ولد علي عن "سعادته الكبيرة" بإحياء يناير هذه السنة بصفة رسمية  بالبويرة بعد عدة سنوات من النضال  و التضحية مضيفا "نوجه تحية اجلال لرئيس الجمهورية على تكريس يناير عيدا وطنيا و يحق لنا الافتخار بهذه المكتسبات".

واعتبر الوزير الذي زار مختلف أجنحة المعرض المخصصة للمنتوجات الحرفية  البربرية لمنطقة تسالة أن "الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عزز بهذا القرار وحدة  هوية الجزائريين و علينا العمل من أجل الحفاظ على هذا المكسب و كذا الاستقرار  و السلم في بلدنا".

 


اقرأ أيضا:     الاعتراف الرسمي بيناير, مناسبة رسمية ذات أهمية كبرى للأمة


و اغتنم السيد ولد علي الفرصة لدعوة الشباب عبر كامل ربوع الوطن "للاتحاد  أكثر لبناء جزائر قوية تخليدا لذكرى شهدائنا" مجددا التأكيد على استعداده و  إرادته في الاصغاء و التكفل بمختلف انشغالات شباب ولاية البويرة و الوطن ككل  "لتدارك النقائص المسجلة رغم كبرى الانجازات المحققة في إطار مختلف البرامج  الخماسية لرئيس الجمهورية".

في ذات السياق أشار الوزير إلى أن "الوضع عرف الكثير من التغيرات من حيث  النضال من أجل الهوية في بلدنا وقد تم تحقيق الكثير وهذا يبقى مكسبا هاما  للجزائريين جميعا" مضيفا أنه فيما يخص النقائص "فينبغي أن نعمل سوية لبلوغ  الأهداف المتوخاة و بناء جزائرنا القوية و الموحدة".

 

وخلص الوزير الى القول انه بعد تكريس يناير "سنعمل على استحداث أكاديمية  جزائرية للغة و الثقافة الأمازيغية مع الاستمرار في العمل أكثر من أجل ترقية و  تعميم اللغة الأمازيغية".

آخر تعديل على الثلاثاء, 09 كانون2/يناير 2018 11:41
الرئيس بوتفليقة سجل اسمه في التاريخ بحروف من ذهب بتكريسه ينايرعيدا وطنيا رسميا  
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 09 كانون2/يناير 2018 09:24     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 145 مرة   شارك