Menu principal

Menu principal

أويحي يستقبل وزير الشؤون الخارجية الكونغولي

  أدرج يـوم : الخميس, 21 كانون1/ديسمبر 2017 08:58     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 56 مرات
أويحي يستقبل وزير الشؤون الخارجية الكونغولي صورة وأج

الجزائر- استقبل الوزير الأول أحمد أويحي يوم  الأربعاء السيد جون كلود غاكوسو وزير الشؤون الخارجية الكونغولي و المبعوث  الخاص لرئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نغوسو, الذي يحمل رسالة الى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, حسب ما افاد به بيان لمصالح الوزير الاول.

و جرت المقابلة بحضور وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل.

و صرح السيد غاكوسو عند وصوله صباحا الى مطار هواري بومدين الدولي في وزيارة  تدوم يومين ان البلدين "يعملان بشكل مكثف" من أجل اعطاء "قوة و فعالية  لعلاقاتهما الثنائية" و "اعادة تفعيل محور الجزائر- برازافيل".

كما ذكر بزيارة الدولة التي قام بها منذ أشهر الرئيس الكونغولي دينيس ساسو  نغوسو الى الجزائر و التي تم خلالها التوقيع على 15 اتفاقا للتعاون الثنائي  مضيفا أن البلدين لا يعتبران فقط منتجين للنفط بل ويتوفران على عوامل أخرى  تسمح بتعزيز هذه العلاقة.

و تابع قوله أن "الكونغو بلد غني بالغابات و الجزائر بلد يتوفر على  التكنولوجيا. و بالتالي فان كل الظروف متوفرة لكي يكون محور الجزائر- برازافيل  بحالة جيدة".

و سيجري السيد غاكوسو خلال زيارته الى الجزائر محادثات مع نظيره الجزائري  عبد القادر مساهل التي ستسمح "باستعراض وضعية العلاقات الثنائية و دراسة السبل  و الوسائل الكفيلة بتعزيزها اكثر خدمة للمصالح المشتركة لكلا الشعبين".

 

كما ستشكل فرصة للجانبين لتبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية و  الدولية ذات الاهتمام المشترك.

آخر تعديل على الخميس, 21 كانون1/ديسمبر 2017 13:23
أويحي يستقبل وزير الشؤون الخارجية الكونغولي
  أدرج يـوم : الخميس, 21 كانون1/ديسمبر 2017 08:58     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 56 مرة   شارك