Menu principal

Menu principal

الجزائر و الكونغو تعملان "بشكل مكثف" من أجل اعطاء "قوة و فعالية لعلاقاتهما الثنائية"

  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 كانون1/ديسمبر 2017 18:46     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 29 مرات

الجزائر -  أكد وزير الشؤون الخارجية الكونغولي جون كلود  غاكوسو يوم الاربعاء بالجزائر العاصمة أن الجزائر و جمهورية الكونغو تعملان  "بشكل مكثف" من أجل اعطاء "قوة و فعالية" لعلاقاتهما الثنائية و " اعادة تفعيل محور الجزائر- برازافيل".

و صرح السيد غاكوسو للصحافة لدى وصوله الى مطار هواري بومدين الدولي  حيث كان في استقباله وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهلي "اننا اتفقنا على  اعادة تفعيل محور الجزائر- برازافيل منذ بضعة أشهر" و " نحن نعمل بشكل مكثف  (...) من أجل اعطاء قوة و فعالية للعلاقة الثنائية".

كما ذكر بزيارة الدولة التي قام بها منذ أشهر الرئيس الكونغولي دنيس  ساسو- نغيسو الى الجزائر و التي تم خلالها التوقيع على 15 اتفاقا من اجل   "تنشيط التعاون بين البلدين" موضحا أنه يحمل رسالة من الرئيس الكونغولي الى  "اخيه و صديقه الرئيس بوتفليقة".

وأكد الوزير الكونغولي في ذات السياق على أن البلدين لا يعتبران فقط  منتجين للنفط بل ويتوفران على عوامل أخرى تسمح بتعزيز التعاون الثنائي.

وأضاف يقول أن "الكونغو بلد غني بالغابات و الجزائر بلد يتوفر على  التكنولوجيا. و بالتالي فان كل الظروف متوفرة لكي يكون محور الجزائر- برازافيل  بحالة جيدة".

 

و سيجري السيد غاكوسو خلال زيارته التي تدوم يومين الى الجزائر  محادثات مع السيد مساهل حول السبل و الوسائل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية  أكثر بين الجزائر و الكونغو خدمة للمصالح المشتركة لكلا الشعبين كما سيتبادلان  وجهات النظر حول القضايا الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك.

الجزائر و الكونغو تعملان "بشكل مكثف" من أجل اعطاء "قوة و فعالية لعلاقاتهما الثنائية"
  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 كانون1/ديسمبر 2017 18:46     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 29 مرة   شارك