Menu principal

Menu principal

إنطلاق أشغال الاجتماع ال11 لنقاط الارتكاز للمركز الافريقي للدراسات والأبحاث حول الارهاب بالجزائر

  أدرج يـوم : الأحد, 17 كانون1/ديسمبر 2017 15:54     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 158 مرات
إنطلاق أشغال الاجتماع ال11 لنقاط الارتكاز للمركز الافريقي للدراسات والأبحاث حول الارهاب بالجزائر صورة وأج

الجزائر – افتتحت يوم الأحد بالجزائر العاصمة أشغال  الاجتماع ال11 لنقاط الإرتكاز للمركز الافريقي للدراسات والابحاث حول الإرهاب.

و قد جرى افتتاح الاشغال بحضور مدير المركز الافريقي للدراسات و الابحاث حول  الارهاب و الممثل الخاص للاتحاد الافريقي للتعاون ضد الارهاب لاري  غبيفلو-لارتي اسك, ومفوض السلم و الامن بالاتحاد الافريقي, اسماعيل شرقي, و  الامين العام لوزارة الشؤون الخارجية, نور الدين عيادي.

و سيكون الإجتماع فرصة لتحليل الوضع الحالي لمكافحة ظاهرة الإرهاب في القارة  الافريقية وتحسين التعاون والتنسيق بين الدول في مجال مكافحة الظاهرة مع تحديد   سبل و طرق ترقية أليات مكافحة الارهاب.


اقرأ أيضا:       الجزائر تغلبت على الإرهاب بفضل مقاربة منسجمة متعددة القطاعات


وكان الإجتماع العاشر للمركز قد نظم في ديسمبر الماضي في الجزائر حيث تم  التشديد على ضرورة تنسيق الجهود الإفريقية والدولية لضمان نجاعة أفضل في  مكافحة ظاهرة الإرهاب التي لازالت تشكل تهديدا حقيقيا لدول القارة السمراء.

وجاء إنشاء المركز الافريقي للدراسات والأبحاث حول الإرهاب الذي مقره  بالجزائر في أكتوبر 2004, بقرار من الاتحاد الإفريقي لتنسيق الجهود الفردية  والجماعية ما بين الدول الافريقية لمواجهة خطر الإرهاب مع الخروج بعد كل لقاء  بالعديد من التوصيات الرامية الى مواجهة أنجع للظاهرة.

كما يهدف المركز الى ضمان اطار "تبادل المعلومات حول تحركات الجماعات  الإرهابية والمساعدة المتبادلة للدراسات والخبرات في المجال". 

أما نقاط الارتكاز, فقد اختارتها الدول الأعضاء لتكون بمثابة المؤسسة التي  تمثلها جهويا أمام المركز كما يمكن تمثيلها من خلال وزراء الداخلية والدفاع  والشؤون الخارجية للدول الاعضاء.

آخر تعديل على الأحد, 17 كانون1/ديسمبر 2017 18:22
إنطلاق أشغال الاجتماع ال11 لنقاط الارتكاز للمركز الافريقي للدراسات والأبحاث حول الارهاب بالجزائر
  أدرج يـوم : الأحد, 17 كانون1/ديسمبر 2017 15:54     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 158 مرة   شارك