Menu principal

Menu principal

 كعوان و السفير الأمريكي يتطرقان إلى وضع الصحافة في الجزائر والولايات  المتحدة

  أدرج يـوم : الجمعة, 15 كانون1/ديسمبر 2017 14:40     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 162 مرات
 كعوان و السفير الأمريكي يتطرقان إلى وضع الصحافة في الجزائر والولايات  المتحدة

الجزائر -استقبل وزير الاتصال, جمال كعوان يوم الخميس  بمقر دائرته الوزارية سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر, جون .بديروشر الذي استعرض معه وضع الصحافة في الولايات المتحدة و الجزائر, حسب بيان  للوزارة.

و أوضح البيان أن "المحادثات شكلت فرصة لاستعراض وضع الصحافة في العالم عموما  و الولايات المتحدة الأمريكية و الجزائر بصفة خاصة و إجراء مقارنات قصد تحديد  النقاط المشتركة و خصوصيات كل منهما".

و أكد الدبلوماسي الأمريكي الذي "تناول وضع الصحافة في الولايات المتحدة  الأمريكية في ظل التقدم المذهل لكبرى الأرضيات, أن وسائل الاعلام الالكترونية  بدأت تتأثر بدورها  من آثار انتشار شبكات التواصل الاجتماعي".


 

إقرأ أيضا: الإعلام الوطني لعب "دورا محوريا" في تعزيز العمل العسكري وتوعية الشعب عبر مختلف محطات النضال التحرري للجزائر (كعوان)


في نفس السياق السيد جمال كعوان "ضرورة تحول الصحافة الجزائرية من أجل مواكبة  التطورات التكنولوجية و الاقتصادية و التكيف مع عصر الانترنت و شبكات التواصل  الاجتماعي", حسب ذات البيان.

وذكر الوزير من جهة أخرى "كل هذه التطورات انطلقت من الولايات المتحدة  الأمريكية"ي داعيا في هذا الصدد "لبعث التعاون بين البلدين في مجال التكوين في  المهن الجديدة للصحافة في عصر الانترنت و شبكات التواصل الاجتماعي".

 

في الأخير حرص السيد كعوان على تقديم "الاشادة بصفة خاصة" بالرئيس الراحل جون  فيتزيجيرالد كندي "الذي نوه غداة الاستقلال بالجزائريين نظير تضحياتهم  الاستثنائية في سبيل حريتهم و استقلالهم". 

 كعوان و السفير الأمريكي يتطرقان إلى وضع الصحافة في الجزائر والولايات  المتحدة
  أدرج يـوم : الجمعة, 15 كانون1/ديسمبر 2017 14:40     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 162 مرة   شارك