Menu principal

Menu principal

أويحيى يتحادث بابيجان مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي

  أدرج يـوم : الخميس, 30 تشرين2/نوفمبر 2017 13:24     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 73 مرات
أويحيى يتحادث بابيجان مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي صورة وأج

ابيدجان - تحادث الوزير الأول, أحمد أويحيى, يوم  الخميس, بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة في أشغال القمة بين  الاتحاد الافريقي و الاتحاد الأوروبي الجارية بابيدجان, مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقيي موسى فقي محمد.

و ابرز رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي أن اختيار الجزائر و رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لتنسيق عمل الاتحاد الافريقي في مجال مكافحة الارهاب و  التطرف العنيف, يرتكز على التجربة الرائدة للجزائر في هذا المجال و نجاعة  سياستها الشاملة المتعلقة بمكافحة التطرف, مضيفا أنها "سياسة ينبغي أن تكون  بمثابة مثالا لجميع البلدان الافريقية التي تواجه افة الارهاب".

كما اشاد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي  بالجزائر و بالرئيس بوتفليقة نظير  الجهود المبذولة في اطار تنسيق جهود الاتحاد الافريقي في مجال الوقاية و  محاربة الارهاب و التطرف العنيف.

هذا و سمح اللقاء بالتطرق إلى قضايا افريقية اخرى متضمنة في جدول اعمال  الاتحاد الافريقي, لا سيما وضعية السلم و الأمن بمنطقة شمال افريقيا و بمنطقة  الساحل, و كذا الاصلاح الهيكلي للاتحاد و تمويل المنظمة الافريقية, و الشراكات  بين الاتحاد الافريقي و الاتحاد الأوروبي و مع الشركاء الاستراتيجيين الأخرين. 

من جهته, جدد السيد أويحيى التزام الجزائر بمواصلة عملها الدؤوب على مستوى  الاتحاد الافريقي, بهدف المساهمة كعادتها في تعزيز الاتحاد الافريقي و التحسين  الدائم لنجاعته و تمثيله الفعلي على الساحة الدولية, طبقا للأهداف و المبادئ  التي ينص عليها العقد التأسيسي للاتحاد الافريقي.

و جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية, عبد القادر مساهل.

أويحيى يتحادث بابيجان مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي
  أدرج يـوم : الخميس, 30 تشرين2/نوفمبر 2017 13:24     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 73 مرة   شارك