Menu principal

Menu principal

التأكيد على الأهمية "القصوى" لصوت المواطن لتجسيد الإصلاحات المستقبلية

  أدرج يـوم : الخميس, 23 تشرين2/نوفمبر 2017 14:54     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 150 مرات
التأكيد على الأهمية "القصوى" لصوت المواطن لتجسيد الإصلاحات المستقبلية صورة وأج

الجزائر- أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية ، نور الدين بدوي، ظهر اليوم الخميس، على ضرورة مشاركة المواطن في الانتخابات المحلية، مبرزا الأهمية "القصوى" التي يكتسيها صوت المواطن ل"تجسيد الإصلاحات المستقبلية على مستوى الجماعات المحلية".

و أوضح السيد بدوي عقب الإدلاء بصوته لحساب الانتخابات المحلية، بالمدرسة الابتدائية "أحمد عروة" بالشراقة الغربية (الجزائر)، أنه "على المواطن التقرب من مراكز التصويت لأن لصوته أهمية قصوى و كبيرة في تجسيد الإصلاحات المستقبلية في الجماعات المحلية".


اقرأ أيضا: نسب المشاركة في الانتخابات المحلية على مستوى ولايات الوطن


وأضاف أنه "على المواطن أن يرافق و يساهم في مسعى الحكومة الرامي إلى تجسيد الإصلاحات و سد النقائص المسجلة على مستوى التسيير في الجماعات المحلية".

و بعد أن ذكر بأن مسألة تسيير الجماعات المحلية هي محور الورشات المفتوحة، أوضح السيد بدوي أنه يتم العمل في العهدة القادمة على منح صلاحيات أوسع للمنتخب المحلي و تعزيز الدور الاقتصادي للجماعات المحلية.

و بخصوص نسبة المشاركة، اعتبر وزير الداخلية أنه سجل "تحسنا ملموسا" مقارنة بتشريعيات الرابع مايو المنصرم.

 

بدوي يكشف عن وجود "حركية وإقبال" للمواطنين على صناديق الاقتراع مع بداية الظهيرة 

 

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة الإقليمية, نور الدين بدوي, اليوم الخميس عن وجود "حركية وإقبال" للمواطنين على صناديق الاقتراع عبر التراب الوطني مع بداية الظهيرة للتصويت واختيار  ممثليهم في المجالس الشعبية البلدية والولائية.

وأفاد السيد بدوي في تصريح للصحافة أنه تم تسجيل "حركية وإقبال للمواطن  الجزائري على صناديق الاقتراع مع بداية الظهيرة", مغتنما مرة أخرى الفرصة  لدعوة المواطنين إلى الإقبال على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم واختيار  ممثليهم في المجالس المحلية.

وقال في هذا السياق: "أغتنم مرة أخرى هذه المناسبة لأدعو مواطنينا رجالا ونساء من أجل الاقبال على مراكز ومكاتب الاقتراع للقيام بواجبهم الانتخابي  والإدلاء بصوتهم في هذا الحدث الهام الذي من خلاله نجسد مرحلة جديدة, وذلك من  منطلق الإصلاحات التي جاء بها الدستور الجديد والتي أقرها رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة".


 

إقرأ أيضا : الإنتخابات المحلية بالجنوب : الناخبون يتوافدون على مكاتب الإقتراع لأداء واجبهم الإنتخابي


وأكد السيد بدوي على أهمية هذه الانتخابات بالنسبة لمستقبل المجالس المحلية المنتخبة وكذا "النظرة الجديدة والتشاركية التي يكون من خلالها للمنتخب المحلي صلاحيات أوسع", مشيرا في نفس الوقت إلى "الدور الذي تلعبه البلدية مستقبلا في المجال الاقتصادي لتجسيد الطموحات الاستثمارية والتنموية". 

من جهة أخرى, كشف الوزير أن نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية بلغت على المستوى الوطني في حدود الساعة الثانية زوالا 19,10 بالمائة بالنسبة للمجالس الشعبية الولائية و19,76 بالمائة بالنسبة للمجالس البلدية.

 

وكانت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات قد بلغت على الساعة الحادية عشر  صباحا  6,80 بالمائة بالنسبة للمجالس الولائية و 7,05 بالمائة بالنسبة للمجالس البلدية.

 

آخر تعديل على الخميس, 23 تشرين2/نوفمبر 2017 18:02
التأكيد على الأهمية "القصوى" لصوت المواطن لتجسيد الإصلاحات المستقبلية
  أدرج يـوم : الخميس, 23 تشرين2/نوفمبر 2017 14:54     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 150 مرة   شارك