Menu principal

Menu principal

الجزائر-العراق: واقع العلاقات التاريخية بين البلدين و آفاق تطويرها محور لقاء بين سي عفيف و سفير العراق بالجزائر

  أدرج يـوم : الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 18:03     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 44 مرات

الجزائر- شكل واقع العلاقات التاريخية بين البلدين وآفاق تطويرها لا سيما على مستوى التعاون البرلماني، محور اللقاء الذي جمع اليوم الاثنين بين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني ، عبد الحميد سي عفيف و سفير جمهورية العراق بالجزائر عبد الرحمن حامد محمد الحسيني.

و أوضح بيان للمجلس الشعبي الوطني أن سي عفيف "قدم لمحة عن التشكيلة التعددية  للمجلس الشعبي الوطنيي متطرقا للإصلاحات السياسية الهامة التي عرفتها البلاد  بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقةي والتي توجت بدستور عزز  الممارسة الديمقراطية ومنح صلاحيات واسعة وكبيرة للسلطة التشريعية، منها دسترة الدبلوماسية البرلمانية ومنح المعارضة دورا سياسيا أكبري ناهيك عن التمثيل النسوي".

كما تناول اللقاء عددا من القضايا الجهوية و الدولية التي تهم البلدين لا سيما ما تعرفه الساحة العربية من تطورات في الأوضاع ي قبل أن يؤكد سي عفيف  موقف الجزائر الداعي إلى "تعزيز التضامن العربي لمواجهة مختلف التحديات خاصة  ما تعلق منها بدعم عوامل الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة العربية وتجاوز الخلافات بالحوار"، يضيف المصدر ذاته.

وفي حديثه عن التعاون بين البلديني أبدى سفير العراق بالجزائر "اهتمام بلاده بإعادة بعث العلاقات الثنائية في الأطر المعمول بها وتعزيز العلاقات البرلمانية عن طريق تبادل الوفود والتفكير في إنشاء مجموعة برلمانية للصداقة  بين البلدين".

 

كما أشار البيان إلى أنه تم خلال نفس اللقاء التأكيد على "ضرورة التعاون على  جميع الأصعدة خاصة في مجال مكافحة الإرهاب الذي يمثل عدوا مشتركا للبلدين" مع التذكير بمواقفهما "الرافضة للتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للدول".

الجزائر-العراق: واقع العلاقات التاريخية بين البلدين و آفاق تطويرها محور لقاء بين سي عفيف و سفير العراق بالجزائر
  أدرج يـوم : الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 18:03     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 44 مرة   شارك