Menu principal

Menu principal

"لا سبيل للوصول إلى السلطة بالطرق غير الدستورية" (ساحلي)

  أدرج يـوم : الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 18:23     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 31 مرات

ميلة - انتقد الأمين العام لحزب التحالف الوطني  الجمهوري, بلقاسم ساحلي بعد ظهر اليوم الجمعة بالقرارم قوقة (15 كلم شرق ميلة)  سعي بعض الأحزاب السياسية للوصول إلى السلطة بالطرق و الوسائل غير الدستورية  مؤكدا أن ذلك "غير مجد".

واعتبر السيد ساحلي خلال تنشيطه لتجمع حاشد بالمركز الثقافي لمدينة لقرارم  قوقة برسم الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر الجاري أن السبيل الوحيد  للتغيير السلمي يجب أن يتم بالطرق الشرعية و الدستورية من خلال "انتخابات  شفافة تكرس اختيارات و سيادة الشعب."

و قال بالمناسبة: إن "البلاد تنعم باستقرار أمني و اقتصادي ومالي" وهي مقبلة، كما أضاف- على "إصلاحات سياسية عميقة" تتمثل خاصة في "تعديل قانوني البلدية و  الولاية " و كذا " إرساء قانون جديد حول الديمقراطية التشاركية "تعميقا  للديمقراطية و مشاركة المواطنين في تسيير الشأن المحلي".

وركز الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بالمناسبة على أهمية حسن اختيار المنتخبين في الاستحقاق المحلي المقبل المدعوين ûحسبه-  "للعب أدوار غير  تقليدية", مشيرا إلى أن مهامهم سوف "لن تتمثل مستقبلا في إصدار وثائق إدارية و أعمال بسيطة" و إنما سيكون عليهم "مواجهة التحديات المستقبلية و العمل على  تثمين الموارد و الممتلكات المحلية" وكذا  "السعي لاحتواء الحراك الاجتماعي" بفضل تمتعهم ûكما قال- ب"حس الاستشراف و الاستماع لانشغالات المواطنين و إبداء قدرتهم على الحوار و التشاور".

ونبه السيد ساحلي في نفس السياق إلى "ضرورة تواجد صحافة محلية مرافقة للتنمية  و منتقدة للنقائص و التجاوزات" بما يجعل المنتخب المحلي في مواجهة "سلطة مضادة  في الميدان تدفعه لتحسين أدائه باستمرار" .

و بعدما دعا إلى تحقيق أوسع مشاركة شعبية في الاستحقاق الانتخابي المقبل و  التصويت على مرشحي قوائم حزبه, اعتبر السيد ساحلي أن التحالف الوطني الجمهوري  قدم لهذا الموعد "كفاءات" كما أنه يعتمد أيضا على أثر "حصيلة إيجابية  لمشاركاته السابقة في المجالس المحلية المنتخبة".

وقال الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري أن حزبه الذي يشارك في 25 ولاية  عبر البلاد من خلال 160 قائمة منها 144 للمجالس الشعبية البلدية و16 للمجالس  الشعبية الولائية متواجد ب"فعالية في الساحة الوطنية باستمرار وهو ليس حزبا  للمناسبات كما هو حال تشكيلات سياسية اخرى", على حد تعبيره.

 

وقدر السيد ساحلي نسبة مشاركة المرأة في قوائم حزبه للمحليات المقبلة ب43  بالمائة, مبرزا كذلك أن التحالف الوطني الجمهوري وضع العديد من النساء على رأس  قوائمه الانتخابية المحلية.

آخر تعديل على الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 18:45
"لا سبيل للوصول إلى السلطة بالطرق غير الدستورية" (ساحلي)
  أدرج يـوم : الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 18:23     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 31 مرة   شارك