Menu principal

Menu principal

البرلمان الجزائري ببرلين للمشاركة في الملتقى البرلماني ببون 

  أدرج يـوم : السبت, 11 تشرين2/نوفمبر 2017 17:04     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 125 مرات

الجزائر- يشارك البرلمان بغرفتيه في أشغال الملتقى  البرلماني الدولي الذي سيعقده, يوم الاحد ببون الالمانية, الاتحاد  البرلماني الدولي والبرلمان الألماني برئاسة جزر فيجي, حسب ما جاء في  بيان المجلس الشعبي الوطني.

وأوضح المصدر أن البرلمان سيشارك يوم غد الأحد ببون (جمهورية ألمانيا  الفيديرالية) في أشغال الملتقى البرلماني الدولي الذي سيعقده الاتحاد  البرلماني الدولي والبرلمان الألماني برئاسة جزر فيجي وذلك على هامش مؤتمر  الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية COP23 .

ويهدف هذا المؤتمر, الذي تشارك فيه نحو 200 دولة, إلى المضي قدما في تطبيق  اتفاقية باريس الدولية لحماية المناخ وسيناقش المشاركون كيفية اتخاذ الإجراءات  العاجلة للحد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري في إطار اتفاق باريس  الذي وقعته 195 دولة.

كما سيتناول النقاش المعاناة الإنسانية الناجمة عن تزايد الأعاصير وحرائق  الغابات وموجات الجفاف والسيول والتهديدات التي يواجهها الأمن الغذائي جراء  تغير المناخ.

ويجدر التذكير أن فعاليات المؤتمر ستستمر الى 17 نوفمبر الجاريي وتتولى  رئاسته جمهورية جزر فيجي وذلك في إطار مبدأ الرئاسة الدورية وبسبب صعوبة  تنظيم مؤتمر بهذا الحجم في جزيرة فيجي الواقعة في المحيط الهاديي تولت ألمانيا  تنظيم المؤتمر بصفتها "المضيف التقني ".

 

وسيكون البرلمان الجزائري ممثلا في هذا المؤتمر بالنواب نادية لعبيديي محمد  جلاب و الصديق شهاب وبالسيد بن علي بن زاغو عن مجلس الأمة,يضيف بيان المجلس  الشعبي الوطني.

البرلمان الجزائري ببرلين للمشاركة في الملتقى البرلماني ببون 
  أدرج يـوم : السبت, 11 تشرين2/نوفمبر 2017 17:04     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 125 مرة   شارك