Menu principal

Menu principal

الانتخابات المحلية فرصة "للتغيير السلمي والحضاري" ولتجسيد  "السيادة الشعبية" للمواطن (بلقاسم ساحلي)  

  أدرج يـوم : الجمعة, 03 تشرين2/نوفمبر 2017 15:46     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 40 مرات

البيض - اعتبر الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي اليوم الجمعة من البيض الانتخابات المحلية ل23 نوفمبر الجاري  "فرصة للتغيير السلمي والحضاري  ولتجسيد المعنى الحقيقي للسيادة الشعبية  للمواطن".

ودعا السيد ساحلي خلال تنشيطه لتجمع شعبي بقاعة المحاضرات "أحمد حرّي" في إطار الحملة الانتخابية للمحليات المقبلة "الشعب الجزائري إلى الالتفاف حول  قوائم حزبه و المشاركة القوية والنوعية في هذا الحدث السياسي الهام".

وأبرز أن المشاركة "القوية والنوعية" للمواطن "تكون من خلال إعطاء الأصوات للمنتخبين الذي يحملون برامج وطموحات الشعب و هو ما سيسمح للمجالس المنتخبة  المقبلة أن تكون ذات شرعية كاملة".

وأكد المتحدث أن هذه الاستحقاقات المحلية تمثل "فرصة لتعزيز مؤسسات البلاد",  داعيا إلى المحافظة على هذه المؤسسات.

وأضاف بأن الانتخابات المحلية هي كذلك "محطة مهمة من أجل تقييم المنتخبين السابقين ومحاسبتهم إذا اقتضى الأمر وهو النهج التي يتبناه حزب التحالف الوطني  الجمهوري".

وذكر السيد ساحلي أن قوائم حزبه "تضم خيرة أبناء الجزائر من مختلف الكفاءات النظيفة وهي قادرة على بناء الوطن والمساهمة في ضمان الاستقرار في البلدية  والولاية والمساهمة في التنمية المحلية".

ولدى تطرقه الى المسائل التي يرافع من اجلها حزبه دعا السيد ساحلي إلى  "مواصلة وتعميق الإصلاحات التي باشرها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز  بوتفليقة" كما شدد على "ضرورة وأهمية" تعديل قانون البلدية والولاية "من أجل  إحداث توازن بين صلاحيات المنتخب والإداري".

 

كما شدد المتحدث على "توفير الحماية للمنتخب وتمكينه من التكوين حتى يستطيع أن يسير البلدية بشكل أفضل من خلال امتلاكه لمؤهلات ومعارف استشرافية لتسيير  البلدية على المدى القريب والمتوسط". وأشاد ساحلي في الختام بالدور الكبير الذي يقوم به الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني ومختلف الأسلاك الأمنية الساهرة على أمن وسيادة البلاد.  

الانتخابات المحلية فرصة "للتغيير السلمي والحضاري" ولتجسيد  "السيادة الشعبية" للمواطن (بلقاسم ساحلي)  
  أدرج يـوم : الجمعة, 03 تشرين2/نوفمبر 2017 15:46     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 40 مرة   شارك