Menu principal

Menu principal

الجزائر و تونس تقرران توسيع تعاونهما في قطاع التربية

  أدرج يـوم : الجمعة, 03 تشرين2/نوفمبر 2017 09:21     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 130 مرات
الجزائر و تونس تقرران توسيع تعاونهما في قطاع التربية

باريس- أكدت وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن  غبريط يوم الخميس بباريس ان الجزائر و تونس قررتا توسيع تعاونهما في قطاع  التربية مضيفة ان البلدين يتوفران على "عديد" النقاط المشتركة.

و صرحت السيدة بن غبريط لوأج والتلفزة الوطنية عقب لقائها بنظيرها التونسي  حاتم بن سالم على هامش الدورة ال39 من المؤتمر العام للمنظمة الأممية للتربية  والعلوم والثقافة (اليونيسكو) "انه كان لنا نقاش ثري ومكثف و قررنا توسيع تعاوننا القائم من قبل مع شركائنا التونسيين".   

  كما ذكرت انه توجد بين البلدين ورشة لإنشاء مختارات ادبية مدرسية مغاربية  موضحة ان الملتقى التكويني الاول قد جرى بتيبازة اما المقبل فسيجري في تونس.

و تابعت الوزيرة قولها "لقد قررنا توسيع حقل التعاون لان هناك  عديد النقاط  المشتركة مع اصدقائنا التونسيين و نحن على قناعة بان هذا التبادل سيكون مفيدا  لكلا البلدين".

من جانبه اشار وزير التربية التونسي الى انه اجرى محادثات مع الوزيرة  الجزائرية "حول مسائل جد هامة و اساسية لبلدينا لان هناك امكانيات كبيرة  للشراكة".

و اضاف يقول "سنجعل من تبادل الخبرات بين تونس و الجزائر يعود بالفائدة  المشتركة و تكون لنا الفرصة للاستلهام من مرجعية الاصلاحات التي تم ارساؤها و  مباشرتها في الجزائر و حتى نستفيد كذلك من هذا العمل الجيد الا وهو النموذج  الجزائري" معربا عن اعتزازه لكونه تحادث حول "مواضيع مستقبلية و استراتيجية "  مضيفا ان الجانبين سيبدلان ما بوسعهما "لكي تسير الامور قدما و نتفق على تصور  و نظرة مشتركتين للتربية".

للتذكير ان السيدة بن غبريط التي تتراس الوفد الجزائري, تشارك في اشغال   الدورة ال39 من المؤتمر العام للمنظمة الأممية للتربية والعلوم والثقافة  (اليونيسكو)  التي ستختتم يوم 14 نوفمبر الجاري.

الجزائر و تونس تقرران توسيع تعاونهما في قطاع التربية
  أدرج يـوم : الجمعة, 03 تشرين2/نوفمبر 2017 09:21     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 130 مرة   شارك