Menu principal

Menu principal

الجزائر جاهزة لمرافقة مالي في إعادة تشكيل قاعدة بيانات الحالة المدنية في المناطق الشمالية

  أدرج يـوم : السبت, 28 تشرين1/أكتوير 2017 13:14     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 89 مرات
الجزائر جاهزة لمرافقة مالي في إعادة تشكيل قاعدة بيانات الحالة المدنية في المناطق الشمالية

الجزائر- أكد الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون، خلال الدورة الثالثة للجنة الأمنية المشتركة الجزائرية المالية المنعقدة  بباماكو  يومي 27 و28  من الشهر الجاري "جاهزية الجزائر لمرافقة مالي في إعادة تشكيل قاعدة بيانات الحالة المدنية  في المناطق الخمسة لشمال مالي"، حسب ما افاد به اليوم السبت بيان للوزارة .

و أشاد السيد دحمون الذي كان مرفوقا بوفد من وزارة الدفاع الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني في كلمته ب"مجهودات الموقعين على اتفاق الجزائر للسلم بشمال مالي"، معربا عن "جاهزية الداخلية الجزائرية لمرافقة نظيرتها المالية في إعادة تشكيل قاعدة بيانات الحالة المدنية في المناطق الخمسة لشمال مالي".

وشدد الأمين العام للوزارة على ضرورة "التعاون وتنصيب ميكانيزمات فعالة لمحاربة الهجرة غير الشرعية وفروعها الإجرامية في الحدود المشتركة "، داعيا إلى ضرورة "تبني مقاربة شاملة و تشاورية لتحسين تأمين الحدود و إحباط التهديدات والمخاطر على الشريط الحدودي".

ومن جانب آخر صرح السيد دحمون بان المصالحة الوطنية التي بادر بها رئيس الجمهورية كانت وتبقى قاعدة في خدمة حقوق الإنسان كونها سمحت بإنقاذ أرواح واستعادة الاستقرار.


اقرأ أيضا: مالي: احتمال فرض عقوبات على أولئك الذين يعرقلون تطبيق اتفاق السلام


وذكر البيان أن المشاركين في هذه الدورة ناقشوا "الآليات و إجراءات التعاون القائمة بين القطاعين وسبل تعزيزها، لاسيما في مجال تكوين الشرطة وتأمين الحدود " وذلك قبل المصادقة على جملة من الاتفاقيات الخاصة بالتعاون الأمني في مجال التكوين.

وعلى هامش اجتماع الدورة الثالثة التقى الأمين العام  بوزير اللامركزية والجباية المحلية المالي الحسان أق حامد موسى، حيث تم التطرق إلى موضوع التعاون المتعدد الأطراف بين البلدين.

وبهذه المناسبة دعا السيد دحمون الوزير المالي إلى التعبير عن "احتياجات قطاعه"، لاسيما فيما يخص التكوين، مبديا استعداد وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية للتعاون في شتى المجالات لاسيما المتعلقة بالجباية المحلية وتهيئة الإقليم وكذا اللامركزية .

الجزائر جاهزة لمرافقة مالي في إعادة تشكيل قاعدة بيانات الحالة المدنية في المناطق الشمالية
  أدرج يـوم : السبت, 28 تشرين1/أكتوير 2017 13:14     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 89 مرة   شارك