Menu principal

Menu principal

الأفريبول "ستنجز" كل أهدافها من خلال تنفيذ كل تدابير مكافحة الإرهاب والجريمة

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 24 تشرين1/أكتوير 2017 14:24     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 108 مرات
الأفريبول "ستنجز" كل أهدافها من خلال تنفيذ كل تدابير مكافحة الإرهاب  والجريمة

الجزائر- أكد المدير التنفيذي لآلية التعاون الشرطي  الافريقي "أفريبول" طارق أحمد شريف  يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة ان  الأفريبول "ستنجز"  كل الاهداف التي أنشئت من أجلها من خلال تنفيذ كل التدابير "اللازمة" لمكافحة الارهاب والجريمة بكل أنواعها .

وقال السيد أحمد شريف في كلمة ألقاها خلال افتتاح أشغال ورشة عمل حول موضوع  "تعزيز القدرات في مجال مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية والجريمة  السيبيريانية والارهاب" ان  "الأفريبول ستواصل انجاز كل الاهداف التي سطرتها  من خلال تنفيذ كل التدابير اللازمة لمكافحة الجريمة والارهاب " مبرزا ان هذا  اللقاء هو فرصة لتبادل التجارب بين دول المنظمة  و الوقوف على التحديات  الامنية التي تواجهها ومن تم مكافحة الجريمة بكل انواعها والحفاظ على استقرار  البلدان الافريقية.

وبعد ان أوضح المتحدث أن هذا اللقاء هو أول ورشة في مجال التكوين في اطار  ألية التعاون الشرطي الافريقي " أفريبول " الذي يهدف الى تنفيذ برنامج عمل  الجمعية الأولى للأفريبول المنعقدة بالجزائر في مايو الفارط , أبرز ان التكوين  المسطر يعد " أبرز محاور " برنامج عمل الافريبول الذي يرتكز أساسا --كما  قال--" على تبادل وجهات النظر والخبرات والتكوين في مجال مكافحة الارهاب  والجريمة المنظمة " بهدف الوصول الى " معايير عالية " تمكن اجهزة شرطة دول  افريقيا من مكافحة الاجرام .


 

اقرأ أيضا: ندوة إقليمية حول مكافحة الإرهاب: الدعوة إلى تدعيم العمل في مجال المساعدة القضائية وتسليم المطلوبين

 

 


وبعد ان ذكر ان " الجماعات الارهابية تحالفت فيما بينها على الصعيد الدولي "  وأصبحت " تستخدم " التكنولوجيات الحديثة " أكد ان هذا الامر " يتطلب ديناميكية  والأفريبول هو الفضاء المناسب لتنمية وتظافر كل الجهود" لمكافحة الجريمة .

كما  نوه  ذات المسؤول بدور الاتحاد الافريقي في حل الازمات , مشيرا الى ان  هذا الدور " هو مفتاح استيتباب الأمن والسلم بافريقيا ".

وبهذه المناسبة حيا المدير التنفيذي للأفريبول الدور الذي تقوم به الجزائر  لدعم هذه المنظمة , كما وجه تشكراته لرئيس الأفريبول والمدير العام للأمن  الوطني اللواء عبد الغني هامل نظير " تسخيره كل الوسائل " لتحقيق اهداف عمل  هذه الألية الافريقية .


اقرأ أيضا: إنشاء بعثة تنسيق لمنع الإرهاب ومكافحته في أفريقيا يشهد على الأهمية الكبرى التي توليها القارة للخطر الإرهابي

 


وعلى هامش هذه الورشة نوه ممثلي أجهزة الشرطة الافريقية "بتجربة " الشرطة  الجزائرية  في مكافحة الارهاب والجريمة , وفي هذا السياق صرح ممثل جمهورية  الكونغو تيميدي جوزيف ان جهاز الشرطة الجزائرية له " تجربة رائدة ويقوم بجهود  كبيرة لمكافحة الجريمة والحد من مخاطرها " مشيرا الى أن مثل هذه اللقاءات"  مهمة للتواصل معها (الشرطة الجزائرية) ومن ثم التعرف على مختلف مخاطر الجماعات  الاجرامية  التي تستعمل نفس الوسائل" مؤكدا ان التحديات الامنية الافريقية  "أصبحت مشتركة".

  بدوره أشاد ممثل جهاز الشرطة بجمهورية مالي ماموتو طوغولا " بالدعم  والمساعدة " التي قدمتها الجزائر لبلاده ,مبرزا ان التعاون الدولي في مكافحة الجريمة والارهاب " امر مهم جدا ولولا هذا التعاون ستكون الأمور معقدة " مضيفا  ان هذه الورشة التي تحتضنها الجزائر " فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والتجارب ".

وفي نفس الاطار اعتبر ممثل الشرطة الاوغندية جون غود ساندار ان " عمل اجهزة  الشرطة الافريقية مع بعضها البعض في اطار ألية الأفريبول حلم تحقق وهو امر هام  لمواجهة التهديدات الاجرامية والارهابية " .

للاشارة تتواصل أشغال هذه الورشة التي يشارك فيها الى جانب ممثلي اجهزة الدول  الافريقية , ممثلين عن منظمة الانتربول واليوروبول الى غاية يوم غد الأربعاء  في ورشات تتناول مواضيع تتعلق بتحديات مكافحة الجريمة المنظمة والارهاب وتعزيز  التعاون في هذا المجال .

آخر تعديل على الثلاثاء, 24 تشرين1/أكتوير 2017 19:29
الأفريبول "ستنجز" كل أهدافها من خلال تنفيذ كل تدابير مكافحة الإرهاب والجريمة
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 24 تشرين1/أكتوير 2017 14:24     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 108 مرة   شارك