Menu principal

Menu principal

الجزائر-فرنسا: التأكيد على العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين

  أدرج يـوم : الأربعاء, 18 تشرين1/أكتوير 2017 15:56     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 110 مرات

الجزائر - أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة وسفير فرنسا بالجزائر كزافييه دريونكور, اليوم الاربعاء بالجزائر,على العلاقات  المتميزة التي تجمع البلدين سيما بعد الزيارات التي تبادلها رئيسا البلدين  خلال السنوات الأخيرة التي أتاحت فرص تعاون مثمرة في مجالات عدة، حسب ما جاء اليوم في بيان للمجلس.

وخلال استقبال السيد بوحجة لسفير فرنسا بالجزائر, تم التأكيد, خلال هذا  اللقاء على "العلاقات الثنائية المتميزة وتقييم ما عرفته من تطور على أكثر من صعيد, خاصة بعد الزيارات التي تبادلها, خلال السنوات الأخيرة رئيسا البلدين  وكذا كبار مسؤولي كلا البلدين, والتي أتاحت فرص تعاون مثمرة في شتى المجالات".

وقد جرى الحديث أيضا حول "سبل تعزيز العلاقات البرلمانية من خلال تجديد مجموعتي الصداقة البرلمانية" وكذا "تفعيل دور اللجنة البرلمانية الكبرى"  لاسيما فيما يتعلق بتشجيع ودعم التبادلات بين أجهزتي المجلسين وكذا متابعة  العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية  والثقافية, يضيف المصدر ذاته.

 

كما خصص جانب من هذا اللقاء للتطرق إلى مساهمة الدبلوماسية البرلمانية في تقريب وجهات النظر حول المسائل التي تهم البلدين, حسب بيان المجلس الشعبي الوطني.

الجزائر-فرنسا: التأكيد على العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين
  أدرج يـوم : الأربعاء, 18 تشرين1/أكتوير 2017 15:56     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 110 مرة   شارك