Menu principal

Menu principal

الجزائر هي "شريك استراتيجي" لإيطاليا

  أدرج يـوم : الأربعاء, 18 تشرين1/أكتوير 2017 15:35     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 103 مرات
 الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية و  التعاون الدولي الإيطالية،  إليزابيتا بلوني الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الإيطالية، إليزابيتا بلوني صورة وأج

الجزائر- أكدت الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية و  التعاون الدولي الإيطالية، السيدة إليزابيتا بلوني، اليوم الأربعاء بالجزائر  العاصمة أن الجزائر هي "شريك استراتيجي" بالنسبة لإيطاليا، سيما في ما يخص  استقرار حوض المتوسط.

و أوضحت السيد بلوني في تصريح للصحافة عقب لقاء مع الأمين العام لوزارة  الشؤون الخارجية، نور الدين عيادي، أن "اللقاء كان فرصة للتأكيد على أن  الجزائر هي شريك استراتيجي بالنسبة لإيطاليا"، مبرزة أن البلدين "يتقاسمان نفس  المواقف و نفس المصلحة، سيما في ما يخص استقرار حوض المتوسط".

و أشارت المسؤولة الايطالية إلى أن "الجزائر و ايطاليا مدعوتان في ظل عالم  شمولي لا يعرف الحدود لتعزيز تنسيقهما و تعاونهما و خاصة تطوير مصالحهما  المشتركة".


اقرأ أيضا: وزير التجارة يدعو المتعاملين الايطاليين إلى المزيد من الشراكة والاستثمار


تقوم السيدة بلوني بزيارة عمل تدوم ثلاثة أيام إلى الجزائر في إطار المشاورات السياسية المنتظمة بين وزارتي الشؤون الخارجية الجزائرية و الإيطالية.

و ستكون هذه المشاورات السياسية فرصة للطرفين لاستعراض الاستحقاقات الثنائية،  بما في ذلك تلك المتعلقة بتحضير الاجتماع ال4 الرفيع المستوى، المقرر بالجزائر  العاصمة خلال السداسي الأول لسنة 2018.

و سيتناول الطرفان خلال لقائهما التعاون في مختلف القطاعات، كما سيكون لهما تبادل لوجهات النظر حول القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك.

آخر تعديل على الأربعاء, 18 تشرين1/أكتوير 2017 16:18
الجزائر هي "شريك استراتيجي" لإيطاليا
  أدرج يـوم : الأربعاء, 18 تشرين1/أكتوير 2017 15:35     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 103 مرة   شارك