Menu principal

Menu principal

الإشادة بالتقدم الذي بلغته الشرطة الجزائرية في مجال مكافحة الجريمة

  أدرج يـوم : الأحد, 15 تشرين1/أكتوير 2017 18:23     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 245 مرات
الإشادة بالتقدم الذي بلغته الشرطة الجزائرية في مجال مكافحة الجريمة

الجزائر - أشاد ممثل الوفد التابع لأجهزة المباحث والادلة الجنائية للدول الاعضاء بمجلس وزراء الداخلية العرب, العميد توفيق جيمس حريقة علي ناصر, اليوم الاحد بالجزائر العاصمة, بالتقدم الذي بلغته  الشرطة الجزائرية في مجال محاربة الجريمة بمختلف أنواعها, معربا عن رغبته في  استفادة الدول العربية والافريقية منها.

وأوضح المسؤول في تصريح للصحافة على هامش زيارة الوفد إلى المخبر المركزي  للشرطة أن الجزائر "قطعت أشواطا كبيرة في مجال محاربة الجريمة وتطوير العلوم  الجنائية"   منوها بأهمية الاقتداء بالتجربة الجزائرية و"نشرها في المحيط العربي والافريقي  لتمتين التعاون العربي في المجال الأمني".

وأضاف في نفس السياق أن "تجربة بلاده السودان في العلوم الجنائية مشابهة  للتجربة "مضيفا أن "أجهزة الامن السودانية سعت سعيا حثيثا لتطوير هذا المجال".

ومن جانبه, أكد رئيس دائرة نظام التعرف على البصمات, محافظ الشرطة حباش كمال,  أن زيارة اليوم تدخل في إطار الشراكة مع مجلس وزراء الداخلية العرب لمجابهة  الجريمة سيما في ميدان الشرطة العلمية والتقنية.

 


إقرأ أيضا : الشرطة الجزائرية مستعدة لتقاسم خبرتها في مجال التدريب مع الدول الشقيقة والصديقة


وأضاف في هذا الاطار أن الجزائر "قامت بمجهودات كبيرة لتواكب التطور الحاصل  في المجال الأمني" ,مما سمح لها بكسب تجربة رائدة في مجال "مكافحة الجريمة  المنظمة, والتجارة غير الشرعية للمخدرات والجريمة المعلوماتية بأحدث الوسائل  التكنولوجية المعمول بها في الدول المتقدمة".

وسيتم بالمناسبة --حسب المتحدث- زيارة مختلف الدوائر المختصة في ميدان الشرطة  العلمية والتقنية كمخبر الكيمياء, مخبر مكافحة المخدرات, مخبر الجريمة  المعلوماتية مخبر البيولوجيا ودائرة نظام أفيس الخاص بالتعرف على بصمات الإصبع  حيث سيتم التأسيس لشراكة بينها وبين مخابر الدول العربية التي قطعت هي الأخرى أشواطا معتبرة في مجال مكافحة الجريمة لتبادل مختلف الخبرات والوسائل الحديثة  التي تم التوصل اليها.

آخر تعديل على الأحد, 15 تشرين1/أكتوير 2017 19:27
الإشادة بالتقدم الذي بلغته الشرطة الجزائرية في مجال مكافحة الجريمة
  أدرج يـوم : الأحد, 15 تشرين1/أكتوير 2017 18:23     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 245 مرة   شارك