Menu principal

Menu principal

التحالف الوطني الجمهوري متواجد ب22 مجلس شعبي ولائي و151 مجلس شعبي بلدي

  أدرج يـوم : السبت, 30 أيلول/سبتمبر 2017 17:07     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 132 مرات
التحالف الوطني الجمهوري متواجد ب22 مجلس شعبي ولائي و151 مجلس شعبي بلدي صورة وأج أرشيف

الجزائر- أعلن الامين العام للتحالف الوطني الجمهوري  يبلقاسم ساحلي يوم السبت بالجزائر العاصمة أن حزبه سيكون متواجدا في  الانتخابات المحلية المقبلة على مستوى 22 مجلس شعبي ولائي و 151 مجلس شعبي بلدي على المستوى الوطني.

و اوضح السيد ساحليي في ندوة صحفية خصصت لعرض المرحلة الاولى من تحضيرات  الحزب للمشاركة في الانتخابات المحلية ي أن "الحزب سيكون حاضرا في الانتخابات  المحلية  عبر 30 ولاية , منها 22 مجلس شعبي ولائي و 151 مجلس شعبي بلدي".

و ابرز السيد ساحلي ان عدد مرشحي الحزب يبلغ 1204 في للمجالس الشعبية  الولائية و 3609 مترشح في المجالس الشعبية البلدية, بحيث يمثل العنصر النسوي  نسبة 45 بالمائة, قائلا ان الحزب أدرج ضمن قوائمة للمجالس الشعبية الولائية  امرأتين (2) كرؤساء قوائم بولايتي سطيف و قسنطينة.

و قال السيد ساحلي ان الحزب كان يراهن على هدف المشاركة عبر 30 مجلس شعبي  ولائي في حين تمكن من الحصول على 22  مجلس, مبرزا من جهة أخرى ان الحزب لا  يقبل دخول غمار الانتخابات بتحالفات "مناسباتية تحمل اهداف انتخابية"ي غير انه  يقبل تحالفات "سياسية" بشرط ان تكون هذه التحالفات تتوافق مع التوجه السياسي  للحزب.

و أكد الأمين العام للحزب رفض حزبه لقوائم تقربت للترشح باسم التحالف في "اخر  لحظة" على غرار بعض الأحرار, مؤكدا ان مرشحي الحزب من مناضليه لانه يشترط "حد  ادنى من الالتزام السياسي".

وبالمناسبة ثمن السيد ساحلي الجهد المبذول من طرف الإدارة والتنظيم المحكم  اثناء استقبال وايداع  ملفات المترشحين و الموارد البشرية التي جندت لهذه  المناسبة.

 

من جهة اخرى دعا الى تصحيح بعض "النقائص" لعملية الترشح على غرار مسألة  التوقيع المزدوج و امكانية ترشح موظفي البلديات وغياب ضباط الحالة المدنية  والخبرة لدى القضاة وكذا مركزة العمليات خاصة في الولايات الجنوبية.

التحالف الوطني الجمهوري متواجد ب22 مجلس شعبي ولائي و151 مجلس شعبي بلدي
  أدرج يـوم : السبت, 30 أيلول/سبتمبر 2017 17:07     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 132 مرة   شارك