Menu principal

Menu principal

الأسبوع الكوري الجنوبي 2017 بالجزائر من 22 سبتمبر الى 8 أكتوبر

  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 أيلول/سبتمبر 2017 12:07     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 146 مرات
الأسبوع الكوري الجنوبي 2017 بالجزائر من 22 سبتمبر الى 8 أكتوبر

الجزائر- ستتمحور الطبعة الثانية من الأسبوع الكوري  الجنوبي 2017 بالجزائر المقرر تنظيمها من 22 سبتمبر الى 8 اكتوبر حول جوانب  تتعلق بالرياضة و الاقتصاد و الثقافة حسب ما أعلنه سفير جمهورية كوريا  الجنوبية بالجزائري بارك سانغ-جين مساء امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة.

و في اطار تنافسي اولا ستنطلق هذه الطبعة الثانية يومي 22 و 23 سبتمبر  بمنافسة "كأس سفير كوريا و الكيكيوون" المبرمجة بقاعة حرشة حسان المتعددة  الرياضات بالجزائر العاصمة.

و ستتوج اشغال يوم 27 سبتمبر المقررة في الصبيحة بفندق الاوراسي بملتقى حول  "النمو الاقتصادي لكوريا و العلاقات الاقتصادية الجزائرية الكورية".

و خلال الفترة الممتدة من 28 سبتمبر الى الفاتح أكتوبر سيتم عرض بقاعة ابن  خلدون بالجزائر العاصمة افلام كورية جنوبية و حفل لفرقة بوست-روك "جامبيناس"  المشهورة في كوريا الجنوبية" و مسابقة في التعبير الشفوي للغة الكورية.

و اوضحت الوزيرة المستشارة الكوريةي ريو بوك-ريول أن اقامة السفارة ستستقبل  يومي 2 و 8 أكتوبر على التوالي احتفالات العيد الوطني الكوري و سهرة خاصة  بتذوق تخصصات الطبخ "المتنوعة و الغنية"  التي يشتهر بها هذا البلد الاسيوي و  القائمة على ثلاثية النكهات : "الارض و الجبال و البحر".

و من جهة اخرى فإن الجمهور مدعو طيلة هذه التظاهرة التي "تعزز العلاقات  القائمة بين البلدين" الى اكتشاف الأدب الكوري الجنوبي من خلال عرض دائم للكتب  على مستوى مكتبة جامعة الجزائر 1.

 

و اوضح السيد بارك سانغ-جين ان هذه الطبعة الثانية التي تبرز "الانسجام بين  التقليد و العصرنة" و التي تنظم تحت شعار مزدوج : "الجزائر و كورياي الصداقة  الى الابد" و "اترك سحر كوريا يلهمك" ستسمح باكتشاف "وجه اخر  اكثر  نضج  وعمق  لثقافة كوريا الجنوبية و فلسفتها".

الأسبوع الكوري الجنوبي 2017 بالجزائر من 22 سبتمبر الى 8 أكتوبر
  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 أيلول/سبتمبر 2017 12:07     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 146 مرة   شارك