Menu principal

Menu principal

الجزائر سترافق الفلسطينيين لوضع منظومة فلسطينية للضمان الاجتماعي

  أدرج يـوم : الأحد, 10 أيلول/سبتمبر 2017 19:00     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 63 مرات
الجزائر سترافق الفلسطينيين لوضع منظومة فلسطينية للضمان الاجتماعي

الجزائر - أكد وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي  مراد زمالي يوم الأحد بالجزائر العاصمة ان الجزائر سترافق الفلسطينيين لوضع  المنظومة الفلسطينية للضمان الاجتماعي.

و اشار الوزير في تصريح للصحافة عقب استقباله لسفير دولة فلسطين بالجزائر  عيسى لؤي الى ان "المدرسة العليا للضمان الاجتماعي سترافق اخواننا الفلسطينيين  لوضع منظومة فلسطينية للضمان الاجتماعي".

كما قال في هذا السياق ان فريقا من الخبراء الفلسطينيين سيحضرون الى الجزائر  خلال الايام المقبلة للاستفادة من تكوين بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي و  الاطلاع على التجربة الجزائرية في هذا المجال".

و ذكر السيد زمالي من جهة اخرى بالدعم "اللامشروط" الذي تقدمه الجزائر للشعب  الفلسطيني و قضيته موضحا ان هذا التعاون في مجال التشغيل و الضمان الاجتماعي  نابع اساسا من موقف الجزائر "الثابت و المستمر" ازاء القضية الفلسطينية.

و اعتبر السيد لؤي من جهته ان الجزائر كانت دوما الى جانب فلسطين لمساعدتها  على ارساء مؤسساتها الرئيسية مشيرا الى دور وزارة العمل.

و اكد الديبلوماسي الفلسطيني ان 'الجزائر لطالما ساندت القضية الفلسطينية و  مؤسسات الدولة الفلسطينية مضيفا ان كل اللقاءات الثنائية قائمة على هذه  القاعدة.

كما اشاد بنوعية التجربة الجزائرية في قطاع الضمان الاجتماعي التي وصفها  ب"الرائدة" و "المتطورة".

آخر تعديل على الأحد, 10 أيلول/سبتمبر 2017 16:02
الجزائر سترافق الفلسطينيين لوضع منظومة فلسطينية للضمان الاجتماعي
  أدرج يـوم : الأحد, 10 أيلول/سبتمبر 2017 19:00     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 63 مرة   شارك