Menu principal

Menu principal

الأزمة الليبية: مساهل يتحادث ببرازافيل مع الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة من أجل ليبيا

  أدرج يـوم : السبت, 09 أيلول/سبتمبر 2017 17:59     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 71 مرات
الأزمة الليبية: مساهل يتحادث ببرازافيل مع الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة  الأمم المتحدة من أجل ليبيا

برازافيل- تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل  اليوم السبت ببرازافيل مع الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة إلى  ليبيا غسان سلامة على هامش أشغال القمة الرابعة للجنة رفيعة المستوى لرؤساء  دول و حكومات الاتحاد الإفريقي حول ليبيا، و الذي يشارك فيه السيد مساهل بصفته  ممثلا عن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

و تمحور اللقاء حول الوضع في ليبيا و آخر المستجدات التي يعرفها هذا  البلد، لا سيما "تطور مسار السلام برعاية الأمم المتحدة".

و بهذه المناسبة أعرب السيد سلامة عن تقديره للجهود "المتواصلة" التي تبذلها الجزائر لصالح تسوية الأزمة في ليبيا مضيفا أن "مثل هذه الجهود ساهمت في تقريب الفاعلين الليبيين".

و من جهته أكد السيد مساهل مجددا موقف الجزائر الداعم ل"حل سياسي للأزمة في  ليبيا يقوم على الحوار الشامل و المصالحة الوطنية" في إطار المسار السياسي  الذي ترعاه الأمم المتحدة "لتمكين ليبيا من رفع التحديات الراهنة و استرجاع  الأمن و الاستقرار".

كما أكد استعداد الجزائر ل"مواصلة جهودها الرامية إلى دعم المسار الأممي  للتوصل إلى حل سريع و دائم لهذه الأزمة".

مساهل يتحادث ببرازافيل مع نظيره التونسي

 

برازافيل- تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل  اليوم السبت مع نظير التونسي خميس الجهيناوي على هامش مشاركته في أشغال القمة  الرابعة للجنة رفيعة المستوى لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الإفريقي حول ليبيا  المنعقدة ببرازافيل حيث يشارك بصفته ممثلا عن رئيس الجمهورية عبد العزيز  بوتفليقة.

و تمحورت المحادثات حول العلاقات الثنائية و كذلك سبل و وسائل تعزيزها و  توسيعها بما يخدم مصالح البلدين.

أما بخصوص الأزمة الليبية فقد سمح اللقاء بالتطرق إلى "تقارب مواقف الجزائر و  تونسي البلدين الجارين لليبيا و اللذين يدعوان باستمرار إلى تسوية سياسية  عاجلة للأزمة الليبية من خلال الحوار الشامل و المصالحة الوطنية".

و اتفق الوزيران على متابعة التنسيق و التشاور بين البلدين في إطار كافة  الآليات التي يعتبران عضوان فيها بما في ذلك آليات دول الجوار و دول الثلاثية  :الجزائر و تونس و مصر و كذلك اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي حول  ليبيا من أجل المساهمة في الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي في هذا  البلد الشقيق و الجار.

آخر تعديل على الأحد, 10 أيلول/سبتمبر 2017 13:44
الأزمة الليبية: مساهل يتحادث ببرازافيل مع الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة من أجل ليبيا
  أدرج يـوم : السبت, 09 أيلول/سبتمبر 2017 17:59     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 71 مرة   شارك