Menu principal

Menu principal

التكوين الجيد ممر إجباري لترقية القدرات العملياتية و القتالية للجيش

  أدرج يـوم : الإثنين, 03 تموز/يوليو 2017 12:34     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 76 مرات
التكوين الجيد ممر إجباري لترقية القدرات العملياتية و القتالية للجيش صورة وأج

تيبازة  - أكد الفريق أحمد قايد صالح  نائب وزير الدفاع  الوطني   رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي  يوم الاثنين بمناسبة تخرج دفعات  بالأكاديمية العسكرية "الرئيس الراحل هواري بومدين" بشرشال (تيبازة)  أن  التكوين الجيد ممر إجباري لترقية القدرات القتالية و العملياتية للجيش الوطني  الشعبي.

و قال الفريق في كلمة توجيهية في لقاء جمعه بقيادة و إطارات و طلبة  الأكاديمية عشية حفل التخرج أن "التكوين الجيد هو الممر الإجباري الكفيل  بترقية القدرات العملياتية و القتالية للجيش الوطني و السمو بها".

و أضاف في ذات السياق : "هذه الأشواط المديدة التي نعمل من خلالها اليوم بكل  عزم و ثبات على تجسيد مبدأ نؤمن به كثيرا و هو أن الله سبحانه و تعالى قد وهب  الإنسان قدرات كبرى و غير محدودة و أودع فيه قوة لا تظاهى  فمن يعرف كيف  يصقلها و يهذبها و يطورها و ينميها و من يعرف كيف يستخدمها الإستخدام الأمثل و  الإستعمال العقلاني فسيبلغ بها الغايات المنشودة".

و تابع مسترسلا : " و على ضوء هذه الرؤية السليمة و المتبصرة فقد حرصت كثيرا  على الإستخدام السليم و العقلاني و الوافي للطاقات البشرية التي يتوفر عليها  الجيش الوطني الشعبي و سعيت جاهدا إلى أن أصبغ على العنصر البشري الصبغة التي  تليق به بحيث أعتبرناه وسيلة و غاية في ذات الوقت"  موضحا أنه "وسيلة لأنه  يمثل جوهر و صلب و أصل العمل الناجح و ركيزته الرئيسية و هو الغاية لأنه لا  مسعى مثمر دون توفر العنصر البشري المناسب".

و أبرز الفريق أحمد قايد صالح في هذا الصدد "تلك الرابطة المتينة بين العمل و  الإنسان  فالإنسان هو صنو الشجرة و مثلها تماما  فمنها المثمرة و منها غير  مثمرة التي لا خير فيها  بل و منها حتى الشجرة الخبيثة كما ورد في القرآن  الكريم التي تمثل مصدر من مصادر الشرور".

 

للإشارة فقد تخرجت اليوم من الاكاديمية العسكرية لشرشال ثلاث دفعات من الضباط  بعد فترة تكوين عالية المستوى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر تعديل على الإثنين, 03 تموز/يوليو 2017 12:50
التكوين الجيد ممر إجباري لترقية القدرات العملياتية و القتالية للجيش
  أدرج يـوم : الإثنين, 03 تموز/يوليو 2017 12:34     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 76 مرة   شارك