Menu principal

Menu principal

الجزائر-الولايات المتحدة الأمريكية : ضرورة توطيد العلاقات الثنائية لتشمل تبادل الخبرات في مجال الاتصال والاعلام

  أدرج يـوم : الإثنين, 19 حزيران/يونيو 2017 17:29     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 64 مرات
الجزائر-الولايات المتحدة الأمريكية : ضرورة توطيد العلاقات الثنائية لتشمل  تبادل الخبرات في مجال الاتصال والاعلام

الجزائر- أكد وزير الاتصال, جمال كعوان, لدى استقباله  سفيرة الولايات المتحدة الامريكية بالجزائر, جوان بولاشيك, على ضرورة توطيد  العلاقات المتميزة بين البلدين وبعثها لتشمل تبادل الخبرات في مجال الاتصال  والاعلام, حسب ما أفاد به يوم الاثنين بيان لوزارة الاتصال.

وأوضح ذات المصدر أن الطرفين أشادا خلال هذا اللقاء ب"طبيعة العلاقات  المتميزة بين الجزائر والولايات المتحدة الامريكية", مبرزين في ذات الوقت  "ضرورة توطيد العلاقات الممتازة بين البلدين وبعثها لتشمل تبادل الخبرات ضمن محوري الاتصال والاعلام".

كما اتفق الطرفان على "مواصلة تظافر جهود البلدين ضمن مسعى الاستثمار في  العنصر البشري الذي يبقى الضامن الاساسي في المحافظة على المستوى المتميز  المحقق ضمن هذا الاطار".

من جهتها, أعربت السيدة بولاشيك التي أنهت فترة انتدابها بالجزائر, عن "عميق  حبها وتقديرها وارتباطها بالجزائر, والتي ستعمل على التعريف بها لدى عودتها  الى وطنها الأم, إيمانا منها أن للجزائر والجزائريين تاريخ جميل لابد أن يروى  للعالم".

كعوان يستعرض مع سفيرة كندا بالجزائر العلاقات الثنائية في مجال تكوين  الصحافة   

 

الجزائر - استعرض وزير الاتصال, جمال كعوان,يوم الاثنين  مع سفيرة كندا بالجزائر, إيزابيل روي, العلاقات الجزائرية-الكندية  في مجال  الصحافة و الاعلام وهذا من خلال الأخذ بعين الاعتبار التطورات المهنية  والتكنولوجية التي يعرفها قطاع الاتصال, حسب ما افاد به اليوم الاثنين بيان  لذات الوزارة.     

وأوضح ذات المصدر أن اللقاء الذي جمع وزير الاتصال بالسفيرة الكندية, سمح  بتحديد "آفاق العلاقات الواعدة بين البلدين باعتبار ان كندا تستقبل عددا هاما  من النخبة من أصول جزائرية". 

كما كانت هذه المناسبة فرصة للتطرق لمختلف "النقاط الجوهرية المشتركة التي  تتقاطع عندها مواقف الدولتين, آملين في دفع مضاعف لمستوى العلاقات والتي من  شأنها تحقيق تبادلات على مستويات عدة, خاصة ما تعلق بمحوري الاتصال والاعلام,  معتبرين اياها معبرا واثقا بامتياز".

آخر تعديل على الإثنين, 19 حزيران/يونيو 2017 17:38
الجزائر-الولايات المتحدة الأمريكية : ضرورة توطيد العلاقات الثنائية لتشمل تبادل الخبرات في مجال الاتصال والاعلام
  أدرج يـوم : الإثنين, 19 حزيران/يونيو 2017 17:29     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 64 مرة   شارك