Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

مساهل يتحادث مع نظيرته الجنوب افريقية السيدة نكوانا ماشابان

  أدرج يـوم : الأحد, 11 حزيران/يونيو 2017 09:48     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 1 مرات
مساهل يتحادث مع نظيرته الجنوب افريقية السيدة نكوانا ماشابان

أبوجا  - تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل يوم السبت بأبوجا مع نظيرته الجنوب افريقية السيدة نكوانا ماشابان حول  علاقات التعاون التي تربط البلدين.

و قد سمحت المحادثات التي جرت على هامش الاجتماع الوزاري ال16 لدول إفريقيا  وشمال أوروبا المنعقدة بأبوجا (نيجيريا) يومي ال9 و ال10 يونيو 2017  للجانبين  بالتطرق لعلاقات التعاون الاستراتيجية التي تربط بين الجزائر و جنوب افريقيا و  افاق تعزيزها.

كما اعرب الوزيران عن ارتياحهما لجودة العلاقات القائمة بين الجزائر و جنوب  افريقيا مع التأكيد على الاهمية التي يوليها كلا البلدين لمواصلة تنسيق  اعمالهما في اطار المنظمات الاقليمية و الدولية و تحسبا للقمة المقبلة للاتحاد  الافريقي المرتقبة في نهاية شهر يونيو.

 

 

مساهل يتحادث مع نظيره النرويجي بورج براند

 

و تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل  مع نظيره النرويجي بورج براند حول العلاقات الثنائية و سبل  تعزيزها.

و تطرق السيد مساهل خلال محادثاته مع نظيره النرويجي التي جرت على هامش  الاجتماع الوزاري ال16 لبلدان إفريقيا و بلدان شمال أوروبا المنعقد يومي 9 و  10 يونيو بأبوجا (نيجيريا) الى العلاقات الثنائية بين الجزائر و النرويج و كذا  السبل و الوسائل الكفيلة بتعزيزها و تنويعها.

كما تناول اللقاء قضية الصحراء الغربية و الوضع الأمني في منطقة الساحل و كذا  الجهود التي تبذلها الجزائر في سبيل تسوية أزمتي مالي و ليبيا على وجه الخصوص.

 و اتفق السيدان مساهل و براند على مواصلة العمل سويا من أجل المساهمة بنجاعة  في التكفل الفعلي بالتحديات المشتركة و بالمسائل التي تشغل كلا البلدين.

 

 

مساهل يتحادث مع نظيره الدانماركي اندرس سامويلسن

 

و تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل  مع نظيره الدانماركي اندرس سامويلسن حول العلاقات الثنائية  و سبل تطويرها اكثر.

و تطرق السيد مساهل مع نظيره الدانماركي خلال اللقاء الذي جرى على هامش  الاجتماع الوزاري ال16 لبلدان إفريقيا و بلدان شمال أوروبا المنعقد يومي 9 و  10 يونيو بأبوجا (نيجيريا) الى العلاقات الثنائية بين الجزائر و الدانمارك و  كذا السبل و الوسائل الكفيلة بتعزيزها و تنويعها.

و اعرب السيد مساهل بهذه المناسبة عن " ارتياحه للعلاقات  القائمة بين  البلدين" مؤكدا في هذا الصدد على "ارادة الجزائر في تعزيزها اكثر من خلال  تعاون اكبر في الميدان الاقتصادي". حيث أشار الوزير في هذا الاطار الى "الفرص  الحقيقية للتعاون المتاحة لكلا الطرفين".

كما تناول اللقاء قضية الصحراء الغربية و الوضع الأمني في منطقة الساحل  الصحراوي و كذا الجهود التي تبذلها الجزائر في اطار تسوية أزمتي مالي و ليبيا.

و اتفق السيدان مساهل واندرس سامويلسن على مواصلة العمل سويا من أجل المساهمة  بنجاعة في التكفل الفعلي بالتحديات المشتركة و بالمسائل التي تشغل كلا  البلدين.

 

 

مساهل يتباحث مع نظيره النايجيري جيوفري اونييما

 

و تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل مع نظيره  النايجيري جيوفري أونييما حول العلاقات الثنائية  التقليدية في مجال التعاون و افاق تعزيزها.

و تطرق السيد مساهل خلال محادثاته مع نظيره النايجيري التي جرت على هامش  الاجتماع الوزاري ال16 لبلدان إفريقيا و بلدان شمال أوروبا المنعقد يومي 9 و  10 يونيو بأبوجا (نيجيريا) الى العلاقات التقليدية للتعاون و الأخوة التي تربط  الجزائر و نيجيريا و افاق تعزيزها.

و اعرب رئيس الدبلوماسية الجزائرية عن "ارتياحه" بخصوص "الديناميكية  الايجابية التي تميز العلاقات الثنائية" مؤكدا في هذا الصدد على "الأهمية الي  يوليها كلا البلدين لمواصلة تنسيق عملهما في اطار المنظمات الاقليمية و  الدولية من أجل الدفاع عن مصالح القارة الافريقية و تسريع وتيرة اندماجها من  خلال الاعتماد على المشاريع الاقليمية المهيكلة".

كما تناول اللقاء الوضع الأمني في منطقة الساحل الصحراوي و كذا الجهود التي  تبذلها الجزائر في اطار تسوية أزمتي مالي و ليبيا.

من جهته نوه السيد  أونييما  ب"الدور الهام" الذي تلعبه الجزائر على الصعيدين  الافريقي و الدولي سيما في اطار الدفاع عن مصالح افريقيا و ترقيتها.

و اتفق السيدان مساهل و أونييما بهذه المناسبة على "بذل كل الجهود" من اجل  المساهمة سويا في التكفل الفعلي بالتحديات المشتركة و بالمسائل التي تشغل كلا  البلدين و القارة الافريقية.

 

 

مساهل يتحادث مع نظيرته السويدية السيدة مارغو والستروم

 

و تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل مع نظيرته السويدية مارغو والستروم .

و تطرق السيد مساهل مع السيدة والستروم  على هامش الاجتماع الوزاري ال16  لبلدان إفريقيا و بلدان شمال أوروبا المنعقد يومي 9 و 10 يونيو بأبوجا  (نيجيريا) الى العلاقات الثنائية بين الجزائر والسويد و كذا السبل و الوسائل  الكفيلة بتعزيزها و تنويعها.

و أعرب رئيس الدبلوماسية الجزائرية عن " ارتياحه للعلاقات  القائمة بين  البلدين" مؤكدا في هذا الصدد على "ارادة الجزائر في تعزيزها اكثر من خلال  تعاون اكبر في الميدان الاقتصادي". حيث أشار الوزير في هذا الاطار الى "الفرص  الحقيقية للتعاون المتاحة لكلا الطرفين".

كما تناول اللقاء قضية الصحراء الغربية و الوضع الأمني في منطقة الساحل  الصحراوي و كذا الجهود التي تبذلها الجزائر في اطار تسوية أزمتي مالي و ليبيا.

 و اتفق السيد مساهل والسيدة والستروم على مواصلة تنسيقهما من أجل التكفل "  بشكل فعلي" بالتحديات المشتركة و بالمسائل التي تشغل كلا البلدين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

       

 

          

 

       

 

        

 

 

 

 

 

          

 

       

 

        

 

 

 

 

آخر تعديل على الأحد, 11 حزيران/يونيو 2017 12:48
مساهل يتحادث مع نظيرته الجنوب افريقية السيدة نكوانا ماشابان
  أدرج يـوم : الأحد, 11 حزيران/يونيو 2017 09:48     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 1 مرة   شارك