Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

بوحجة يدعو النواب إلى التمسك بفضائل الحوار والنقاش الديمقراطي لإثراء المنظومة التشريعية

  أدرج يـوم : الأربعاء, 24 أيار 2017 08:35     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 5 مرات
بوحجة يدعو النواب إلى التمسك بفضائل الحوار والنقاش الديمقراطي لإثراء المنظومة التشريعية صورة وأج

الجزائر- دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني المنتخب السيد سعيد  بوحجة يوم الثلاثاء جميع النواب إلى "التمسك " بفضائل الحوار والنقاش  الديمقراطي بهدف إثراء المنظومة التشريعية في جو من الثقة "القائمة" على حسن  الاستماع للرأي و الرأي الأخر .

وقال السيد بوحجة في كلمة له عقب إعلان فوزه في انتخابات رئاسة المجلس الشعبي  الوطني الذي ترشح لها أربعة نواب " ونحن نضطلع بهذه المهمة الوطنية علينا  جميعا التمسك بفضائل الحوار والنقاش الديمقراطي لإثراء المنظومة التشريعية في  جو من الثقة القائمة على حسن الاستماع إلى الرأي والرأي الأخر ، والتواصل  بأسلوب حضاري " مبرزا أنه " مهما اختلفت القناعات السياسية والتيارات الفكرية  فهو محكوم علينا أن نعمل سويا من أجل أن يكون المجلس قلعة للممارسة  الديمقراطية وهيئة داعمة للإصلاحات  المؤسساتية " .

كما يجب ان يكون المجلس حسبه " فضاء مفتوحا على الحوار والمبادرة والانفتاح  على المحيط العام وعين ساهرة على مراقبة الأداء الحكومي بما يخدم الشعب والوطن  " مشددا على ضرورة تعزيز العلاقة مع المواطنين والتواصل الدائم معهم لتحسس  انشغالاتهم وتطلعاتهم ، ودعا النواب في نفس السياق إلى " متابعة تطور الحياة  السياسية والاقتصادية وممارسة الرقابة الشعبية على عمل الحكومة بالأليات التي  يخولها الدستور ".

وتعهد في هذا الاطار أنه سيكون  "متفتحا على كل الآراء والاقتراحات الكفيلة  بتحسين أداء " المجلس مع مراعاة أحكام الدستور والقانون الناظم للعلاقات بين  غرفتي البرلمان والحكومة " من اجل " تحقيق التكامل والانسجام" .

وكشف أنه بهدف " الإسراع " في تنصيب أجهزة المجلس من مكتب ولجان دائمة أنه "  سيقوم بالمشاورات الضرورية مع ممثلي المجموعات البرلمانية لضبط رزنامة" أشغال  المجلس خلال الأيام المقبلة .

وأوضح ان الثقة التي وضعها الشعب في النواب ووضعوها النواب في شخصه بانتخابه  رئيسا للمجلس الشعبي الوطني "تضع الجميع امام مسؤوليات جسام " في ظرف كما قال  " صعب وحساس وبالغ التعقيد إقليميا دوليا ،سياسيا واقتصاديا واستراتيجيا  "مؤكدا أنه بالتعاون ومن خلال " التشاور الدائم نستطيع رفع التحدي والنجاح في  مهمتنا " .

كما توجه السيد بوحجة بالشكر لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة على  " الجهود الجبارة التي يبذلها لتجسيد الإصلاحات العميقة التي كرسها الدستور  الجديد لترسيخ قواعد الممارسة الديمقراطية والتعددية السياسية وتعزيز  الحريات"، كما أثنى على "حرص" رئيس الجمهورية على "ضمان شفافية العملية  الانتخابية ونزاهتها " واحترام الضمانات القانونية التي أقرتها قوانين  الجمهورية.

كما أشاد بالجيش الوطني الشعبي ومختلف أسلاك الأمن على " سهرهم الدائم على  تامين اجراء الانتخابات في ظروف هادئة ومستقرة وفي حماية أمن واستقرار البلاد  ومحاربة الإرهاب والجريمة والذود عن الحدود والسيادة الوطنية".

 

بوحجة يدعو النواب إلى التمسك بفضائل الحوار والنقاش الديمقراطي لإثراء المنظومة التشريعية
  أدرج يـوم : الأربعاء, 24 أيار 2017 08:35     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 5 مرة   شارك