Menu principal

Menu principal

الإعلان عن الإجراءات الإدارية للمواطنين المقبلين على أداء مناسك الحج لموسم 2017

  أدرج يـوم : الأربعاء, 10 أيار 2017 12:14     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 115 مرات
الإعلان عن الإجراءات الإدارية للمواطنين المقبلين  على أداء مناسك الحج لموسم 2017 صورة وأج

 الجزائر- أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة اليوم الأربعاء  بالجزائر العاصمة عن الإجراءات الإدارية الخاصة بالمواطنين المقبلين على أداء  مناسك الحج لموسم 2017  حسب ما أورده بيان للديوان.

فبعد حصول الشخص المقبل على أداء مناسك الحج على شهادة الفوز في القرعة من  مصالح البلدية يتوجه للمراكز الصحية الولائية لإجراء الفحوصات و التلقيحات  اللازمة للحصول على الدفتر الصحي وشهادة طبية وذلك قبل نهاية شهر جوان القادم  .

وفيما بعد يتوجه إلى فرع بنك الجزائر بالولاية مرفوقا بالوثائق سالفة الذكر  بالإضافة إلى جواز السفر وذلك لدفع تكلفة الحج المقدرة بثلاث مئة وستة الف  دينار جزائري (376000.00 دج).

كما طلب الديوان من المتوجهين إلى البقاع المقدسة حضور فعاليات التكوين  والتدريب المحلية والوطنية والتي يتم الاعلان عنها عبر ووسائل الإعلام  والاتصال والمساجد, و التي تدوم غاية 22 جويلية القادم .

وبعد ذلك يتوجب التوجه إلى إحدى نقاط بيع التذاكر على مستوى الخطوط الجوية  الجزائرية مرفوقا بجواز السفر ودفتر الحج ونسخة عن وصل دفع تكلفة الحج لاقتناء  التذكرة والاحتفاظ بنسخة منها لمعرفة تاريخ وتوقيت الرحلة ثم القيام بحجز  الغرفة بفندق الاقامة بمكة المكرمة عبر نظام الحجز و الإسكان الالكتروني عبر  مواقع الديوان www.onpo.dz وطباعة وصل الحجز.

اما الخطوة الاخرى هو التوجه إلى مصالح الدائرة مرفوقا بجواز السفر بيو متري  وبطاقة الإقامة وشهادة الميلاد وشهادة طبية مسلمة من طرف المراكز الصحية  الولائية المعتمدة ونسخة من شهادة الفوز في قرعة الحج ونسخة من فصيلة الدم  بالإضافة إلى ستة صور شمسية بخلفية بيضاء  وذلك للحصول على دفتر الحج وختمه  .أما بالنسبة للمرأة تحمل معها عقد الزواج و شهادة عائلية.

وفيما بعد يتم ايداع ملف تأشيرة الحج بالنسبة للحجاج المسافرين مع الديوان  الوطني للحج والعمرة والمتكون من جواز السفر ودفتر الحاج ونسخة من وصل دفع  تكلفة الحج ونسخة من تذكرة السفر ونسخة من وصل حجز الغرفة.

وبخصوص الحجاج الراغبين في السفر مع وكالات السياحية والاسفار المؤهلة لتنظيم  عملية الحج لهذا الموسم فيودعون الملف نفسه على مستوى الوكالة  والتي ستنوب  عنهم  في اتمام باقي الإجراءات وذلك وفقا للآجال المذكورة أعلاه .

آخر تعديل على الأربعاء, 10 أيار 2017 14:06
الإعلان عن الإجراءات الإدارية للمواطنين المقبلين على أداء مناسك الحج لموسم 2017
  أدرج يـوم : الأربعاء, 10 أيار 2017 12:14     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 115 مرة   شارك