Menu principal

Menu principal

الجزائر "مستعدة" لدعوة أعضاء من مجلس حقوق الإنسان للوقوف على الانجازات  المحققة في مجال حقوق الإنسان

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 09 أيار 2017 09:45     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 64 مرات
الجزائر "مستعدة" لدعوة أعضاء من مجلس حقوق الإنسان للوقوف على الانجازات  المحققة في مجال حقوق الإنسان

جنيف - أكد وزير الدولة  وزير الشؤون الخارجية والتعاون  الدولي، رمطان لعمامرة، يوم الاثنين بجنيف بان الجزائر "مستعدة" لدعوة أعضاء  مجلس حقوق الإنسان للوقوف على الانجازات المحققة في مجال حقوق الإنسان.

وقال السيد لعمامرة في كلمته الافتتاحية للدورة ال27 لآلية التقييم من قبل  النظراء لمجلس حقوق الانسان "اسمحوا لي ان اغتنم هذه الفرصة للإعلان بان  الحكومة الجزائرية ومن منطلق إرادة الشفافية و الحرص على التفتح مستعدة لدعوة  أصحاب تفويضات مجلس حقوق الإنسان المكلفين بالأشخاص المعاقين و استقلالية  القضاة و المحامين و الأشخاص المسنين و التضامن الدولي و الحقوق الثقافية و  أثار الدين الخارجي على التمتع بحقوق الانسان".

وأضاف رئيس الدبلوماسية الجزائرية ان هذه المبادرة الجديدة "دليل على إرادة  الحكومة الجزائرية في مواصلة الحوار مع مجلس حقوق الإنسان من أجل تمكين  الهيئات التي أنشأتم من الوقوف على مختلف الانجازات في مجال تطبيق حقوق  الانسان.

وتابع السيد لعمامرة القول بان الحكومة الجزائرية "تواصل التساؤل حول صحة  بعض العرائض و الدوافع التي تنطوي عليها والإصرار الذي تبديه بعض الأطراف  لتجسيدها" معتبرا أن مثل طلبات الزيارة هذه غير المناسبة بالنظر الى العدد  الضئيل والذي لا يذكر من الادعاءات المتعلقة بها و التي تم تقديم اجابات موثقة  بخصوصها في الوقت المناسب".

وذكر وزير الدولة بان الجزائر وجهت سلسلة من  الدعوات لعدد من اليات مجلس  حقوق الانسان مؤكدا انه من بين الدعوات السبعة تم تجسيد خمسة منها  كما أنها  أعطت في ديسمبر 2013 موافقتها المبدئية على زيارة اعلامية لفوج العمل حول  الاختفاءات القسرية  مشيرا الى عقد ثلاث جلسات عمل حتى اليوم.

وأضاف "نعتزم التواصل مع هذا الاخير بعد موعد الانتخابات المحلية المزمع  تنظيمها في فصل الخريف المقبل من اجل الاتفاق على الجوانب المرجعية لهذه  الزيارة و الكيفيات الإجرائية لها.

وذكر في ذات الخصوص بان الجزائر موقعة على أهم المعاهدات الدولية و  الاقليمية لحقوق  الانسان.

وخلص في الاخير الى القول بان الجزائر الطرف في الميثاق الافريقي لحقوق  الانسان و الشعوب صدقت في سبتمبر 2016 على بروتكول مابوتو المتعلق بحقوق  المرأة في افريقيا و كذا الميثاق الإفريقي للديمقراطية و الانتخابات و الحوكمة  مؤكدا انها اعدت عديد التقارير التي تعكف على دراستها هيئات المراقبة  المختصة.

 

 

آخر تعديل على الثلاثاء, 09 أيار 2017 10:05
الجزائر "مستعدة" لدعوة أعضاء من مجلس حقوق الإنسان للوقوف على الانجازات  المحققة في مجال حقوق الإنسان
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 09 أيار 2017 09:45     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 64 مرة   شارك