Menu principal

Menu principal

الأزمة في ليبيا: اجتماع الجزائر "مرحلة هامة" في مسار التسوية    

  أدرج يـوم : الإثنين, 08 أيار 2017 09:17     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 63 مرات
الأزمة في ليبيا: اجتماع الجزائر "مرحلة هامة" في مسار التسوية    

الجزائر - أكد وزير الشؤون الخارجية النيجري ابراهيم ياكوبا  يوم الأحد بالجزائر العاصمة أن الاجتماع الوزاري ال11 لبلدان جوار ليبيا  سيشكل "مرحلة هامة" في العمل من اجل تسوية الأزمة في ليبيا.

وأوضح السيد ياكوبا في تصريح للصحافة عقب اللقاء الذي جمعه بوزير الشؤون  المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية  عبد القادر مساهل، ان  اجتماع الجزائر "سيشكل مرحلة هامة في العمل من اجل تسوية الازمة في ليبيا كونه  بلد جار"  مضيفا ان مشاركة النيجر في هذا الاجتماع يستجيب لانشغال عميق  بالنسبة للبدين يكتسي صبغة "امنية و سياسية".

وأضاف رئيس الدبلوماسية النيجيرية يقول ان "الدولة في ليبيا لا تراقب على  الصعيد الامني جميع ترابها الوطني بالنظر الى غياب هيكل مسلح قادر على ضمان  الأمن في مختلف مناطق البلاد" مشيرا الى ان اجتماع يوم الاثنين (غدا) يمثل  فرصة "للتعبير عن انشغالنا بخصوص ما يجري في الجنوب (الليبي) سيما انتشار  الجماعات الإرهابية التي تشكل انشغالا كبيرا للنيجر".

أما على الصعيد السياسي -يضيف الوزير النيجري- فان هذا الاجتماع يعتبر منبرا  من اجل "دعم" المسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة، مجددا التأكيد على  مساندة بلاده "للحوار الليبي بمشاركة جميع الأطراف الليبية باستثناء الجماعات  الإرهابية".

وتجتمع بلدان جوار ليبيا مرة اخرى في الجزائر تحت إشراف الأمم المتحدة و جامعة الدول العربية من اجل التأكيد على ضرورة مرافقة الليبيين على طريق  السلام و من اجل تسوية للازمة التي يعرفها هذا البلد منذ سنة 2011.

 

كما سيستعرض المشاركون في هذا الاجتماع التهديدات التي تتربص بالمنطقة بما في  ذلك تزايد نشاطات الجماعات الارهابية و المنظمات الاجرامية و الهجرة غير  الشرعية و الجريمة المنظمة.

آخر تعديل على الإثنين, 08 أيار 2017 11:42

وسائط

الأزمة في ليبيا: اجتماع الجزائر "مرحلة هامة" في مسار التسوية    
  أدرج يـوم : الإثنين, 08 أيار 2017 09:17     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 63 مرة   شارك