Menu principal

Menu principal

التحضيرات لتشريعيات 4 مايو : إجماع بعثات الملاحظة والمراقبة على "المستوى  الرفيع و الممتاز للتحضيرات"

  أدرج يـوم : الأربعاء, 03 أيار 2017 15:37     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 18 مرات

الجزائر - أجمع أعضاء بعثات الملاحظة و المراقبة و الخبراء  الأوروبيين و الأمم المتحدة المتواجدين بالجزائر بمناسبة تشريعيات 4 مايو 2017   بعد لقاءات تنسيقية تمت بينهم عشية الاستحقاقات على ان التحضيرات التي قامت  بها الدولة الجزائرية بمناسبة الاقتراع كانت على "مستوى رفيع و ممتاز" مع  إعطاء جميع التسهيلات للمراقبين العرب و الدوليين للقيام بمهامهم على اكمل  وجه، حسبما أكده اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة رئيس بعثة الملاحظين لجامعة  الدول العربية  سعيد أبو علي  الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية  ووزير سابق لدولة فلسطين

وقال السيد أبو علي في تصريح صحفي بمناسبة زيارته  والوفد المرافق له لمقر  ولاية الجزائر للوقوف على التحضيرات لاستحقاقات 4 مايو 2017 أن جميع الملاحظين  العرب و الدوليين أجمعوا على ان التحضيرات  في جميع ولايات الجزائر"كانت على  مستوى رفيع من الإعداد و التجهيز مع تقديم تسهيلات ممتازة لفرق الملاحظة حتى  تقوم بمهامها بكل أريحية و حرية".

و أضاف أنه تم "تقديم كل العون و تلبية كل احتياجات الملاحظين العرب و  الدوليين للقيام بمهامهم على أكمل وجه"  مما يؤكد  كما أضاف  "الخبرة  التراكمية للجزائر في المجال الانتخابي مما سوف يعزز المسار الديمقراطي  بالجزائر".

و أوضح ان بعثة  الملاحظين لجامعة الدول العربية تقوم حاليا بتنفيذ خطة   انتشار الملاحظين في جميع الولايات  مضيفا ان عددهم يبلغ 121 ملاحظ سيتوزعون  عبر جميع الولايات.

وأشار إلى ان ولاية الجزائر ستحظى بثلاث  فرق من المراقبين لأنها تحوي على  وعاء انتخابي يعد الأكبر على المستوى الوطني  مضيفا ان هذه الفرق ستغطي "ما  تستطيع" من مراكز الاقتراع لاسيما ان ولاية الجزائر تحوي 644 مراكز و و 5130  المكتب.

البدو الرحل ينتخبون في ثمانية مكاتب متنقلة بولاية بشار 

بشار - شرع السكان من البدو الرحل والقاطنين بالمناطق  النائية بولاية بشار اليوم الأربعاء في التصويت عبر ثمانية (8) مكاتب متنقلة  مختلطة لتشريعيات 4 مايو 2017 .

وتحصي هذه المكاتب الموزعة عبر بلديات بشار وتيمودي وبني عباس والعواطة  والعبادلة وقصابي وتامترت 2.704 ناخبا وناخبة مدعوين إلى الإدلاء بأصواتهم .

وتجوب قوافل المكاتب المتنقلة المزودة بكافة الوسائل البشرية والمادية  اللازمة و إلى غاية يوم غد الخميس (موعد الإقتراع) مسافات بمئات الكيلومترات  مختلف المناطق المعزولة بإقليم ولاية بشار الشاسعة والولاية المنتدبة بني عباس  لتمكين الهيئة الناخبة من اختيار خمسة (5) ممثلين بالمجلس الشعبي الوطني  القادم ضمن 13 قائمة لمرشحين لأحزاب سياسية التي دخلت معترك هذا الإستحقاق .

وكانت عملية التصويت للإنتخابات التشريعية انطلقت أول أمس الإثنين بالمكاتب  المتنقلة عبر الدائرة الحدودية بني ونيف (110 كلم شمال بشار) لتمكين 1.423  مسجلا من أداء واجبهم الانتخابي  حسب مصالح مديرية التنظيم والشؤون العامة .

 

وتحصي ولاية بشار هيئة ناخبة تعدادها 205.397 ناخبا مسجلا عبر 90 مركز اقتراع  التي تغطي 450 مكتب تصويت عبر 21 بلدية التي تتشكل منها الولاية، وفق ذات  المصدر.

التحضيرات لتشريعيات 4 مايو : إجماع بعثات الملاحظة والمراقبة على "المستوى  الرفيع و الممتاز للتحضيرات"
  أدرج يـوم : الأربعاء, 03 أيار 2017 15:37     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 18 مرة   شارك