Menu principal

Menu principal

التأكيد على ضرورة توطيد التعاون بين المتعاملين الجزائريين والإثيوبيين في مجال السياحة

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 02 أيار 2017 12:49     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 119 مرات
التأكيد على ضرورة توطيد التعاون بين المتعاملين الجزائريين والإثيوبيين في مجال السياحة

الجزائر - أكد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة  التقليدية  عبد الوهاب نوري  يوم الثلاثاء على ضرورة توطيد التعاون بين  المتعاملين الجزائريين ونظرائهم الإثيوبيين في مجال السياحة والارتقاء  بالتعاون الاقتصادي الى مستوى العلاقات السياسية التي تربط البلدين. 

وقال السيد نوري في تصريح للصحافة عقب استقباله وزيرة الدولة الاثيوبية  للثقافة والسياحة  ميزة جبر مدين  على ضرورة "تدعيم التعاون الثنائي في مجال  السياحة"  مشيرا الى وجود "مجالات متعددة ينبغي العمل على تطويرها وتعزيزها للرقي بالعلاقات الاقتصادية الى مستوى العلاقات السياسية التي تربط البلدين". 

واعتبر أن هذه الزيارة تعد بمثابة فرصة سانحة لدعم التعاون الثنائي بين  البلدين في مجال السياحة  خاصة وأن اثيوبيا --كما قال-- "تعتبر وجهة سياحية  بامتياز ويمكن الاستفادة من الخبرات والتجارب التي تتمتع بها في هذا المجال". 

وذكر الوزير في هذا الاطار بأنه "سيتم قريبا وضع حيز التنفيذ اتفاقية التعاون  التي أبرمت في 2014 بين البلدين وتشمل مختلف المجالات"  مشيرا على وجه الخصوص  الى فتح خط جوي يربط الجزائر العاصمة بأديس أبابا "خلال الاشهر المقبلة". 

من جهتها  أوضحت الوزيرة الاثيوبية أن زيارتها الى الجزائر "ستسمح بتطوير  وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات"  مشيرة الى أنها  لاحظت خلال زيارتها لعدة متاحف بالجزائر وجود "عدة خصوصيات مشتركة" بين  البلدين.

كما أعربت عن تقديرها للحكومة الجزائرية التي "تعمل جاهدة على تعزيز العلاقات  الثنائية بين الجزائر وإثيوبيا"  مؤكدة على ضرورة "مواصلة الجهود لتطوير التعاون الثنائي في مجال السياحة".

آخر تعديل على الثلاثاء, 02 أيار 2017 13:45
التأكيد على ضرورة توطيد التعاون بين المتعاملين الجزائريين والإثيوبيين في مجال السياحة
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 02 أيار 2017 12:49     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 119 مرة   شارك