Menu principal

Menu principal

التصويت يتواصل في ظروف جيدة بنيويورك لليوم الثالث من الاقتراع

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 02 أيار 2017 09:21     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 62 مرات
التصويت يتواصل في ظروف جيدة بنيويورك لليوم الثالث من الاقتراع صورة وأج

نيويورك (الولايات المتحدة)  - تتواصل عمليات التصويت  للانتخابات التشريعية ل4 مايو يوم الاثنين في ظروف جيدة بمركز التصويت  بنيويورك التي تغطي 44 دائرة بالولايات المتحدة  كما يستمر توافد الناخبين  لليوم الثالث من الاقتراع  حسبما لاحظته وأج.

و صرحت القنصل العام للجزائر بنيويورك لوأج  السيدة صبرية بوقادوم أن 12 مكتب  تصويت تم فتحه في العديد من الولايات الأمريكية التابعة للدائرة القنصلية  بنيويورك قصد تمكين أعضاء الجالية المقيمة بالولايات البعيدة من ممارسة حقهم  في التصويت.

و تقع هذه المكاتب بنيويورك (مقر مركز التصويت) و نيو جيرسي و فيلاديلفيا و  بوسطن و شيكاغو و دنفر و ميشيغان و لوس أنجلس  و سان فرانسيسكو و هوستن و فور لودردال بفلوريدا.

و تتنافس حوالي عشرة أحزاب للحصول على مقعدين في المنطقة 4 التي تضم القارة  الأمريكية و باقي دول أوروبا باستثناء فرنسا.

و تبقى مكاتب التصويت للدائرة القنصلية بنيويورك مفتوحة من الساعة الثامنة  صباحا إلى غاية التاسعة مساء خلال الاقتراع الذي يدوم  ستة أيام أي من 29 أبريل إلى 4 مايو.

و تم تقديم افتتاح الاقتراع بمائة و عشرين (120) ساعة وفق قانون الانتخابات  لأجل تمكين أعضاء الجالية من التصويت نهاية الأسبوع من 29 إلى 30 أبريل.

و صرحت السيدة بوقادوم أن "هذا يعني إبقاء مكاتبنا مفتوحة خلال ستة أيام قصد  ضمان مع مواطنينا حضور يومي لأعضاء مكتب التصويت و توفير وسائلنا المادية و  البشرية".

و أضافت تقول "أعضاء الجالية جزء مشارك في هذه العملية لاسيما في مكاتب  التصويت التي يترأسونها و ينشطونها". كما يوجد ممثلين من الجالية الوطنية  بمثابة عضوين في اللجنة الإدارية للدائرة و اللجنة الانتخابية.

و أوضحت السيدة بوقادوم أن القنصلية العامة باشرت في "حشد جميع الوسائل  الضرورية لإنجاح هذا الموعد الانتخابي الهام للجزائر مع الانضمام التام و  المشاركة القوية لأعضاء الجالية الوطنية".

و استرسلت السيدة بوقادوم بالقول "اتخذت القنصلية العامة جميع الإجراءات  الإدارية و التقنية و المادية عن طريق القيام بنشر جميع المعلومات المتعلقة  بهذه الانتخابات على موقعها الالكتروني الذي تم تحسينه و تكييفه مع تكنولوجيات  الإعلام الجديدة لغرض الاستجابة لحاجيات جاليتنا".

كما قامت القنصلية العامة بحملة تحسيسية من خلال اجتماعات مع أعضاء الجالية و  ممثلي الحركة الجمعوية إضافة إلى زيارات في الميدان داعيا إلى مساهمة واسعة في  هذا الاقتراع.

و أضافت السيدة بوقادوم  أن الانتخابات "فرصة للرعايا الجزائريين المقيمين في  الولايات المتحدة للمساهمة  في تعزيز المسار الديمقراطي في بلدهم و في  التنمية".

و لدى تطرقه إلى الحملة الانتخابية أشارت المسؤولة إلى أنها جرت في ظروف  حسنة.

و قد خصصت الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الإنتخابات 12 مكتبا على مستوى  القنصلية العامة.

و تلقت الهيئة طبقا لإلزامية شفافية الإقتراع كل التقارير المتعلقة بمختلف  مراحل العملية.

و أكدت أنه تم احترام حقوق المترشحين و ممثليهم في مراقبة عمليات الإنتخاب.

و بعد أن ذكرت بأن هذا الإستحقاق يجري في إطار قانوني مجدد من خلال المصادقة  على الدستور الجديد و قانون الإنتخابات و إنشاء الهيئة العليا المستقلة  لمراقبة الإنتخابات

أبرزت المسؤولة الضمانات التي منحها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  لضمان شفافية الإنتخابات.

 

و تضم الدائرة القنصلية لنيويورك 8000 ناخب مسجل بعد مراجعتين للبطاقية  الإنتخابية.

 

 

آخر تعديل على الخميس, 04 أيار 2017 10:58
التصويت يتواصل في ظروف جيدة بنيويورك لليوم الثالث من الاقتراع
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 02 أيار 2017 09:21     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 62 مرة   شارك