Menu principal

Menu principal

أويحيى يدعو إلى ترشيد التسيير و دعم الاستثمارات الجديدة

  أدرج يـوم : السبت, 15 نيسان/أبريل 2017 17:57     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 70 مرات

جيجل  - دعا الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي   أحمد أويحيى  بعد ظهر يوم السبت بجيجل إلى ضرورة ترشيد التسيير و دعم  الاستثمارات الجديدة للتقليص من فاتورة الاستيراد و ذلك لمواجهة تداعيات الأزمة.

و اعتبر السيد أويحيى في تجمع شعبي نشطه بقاعة عبد القادر أبركان بالمركب  الرياضي للمدينة في إطار الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة أنه لكي تعود  البلاد إلى التوازنات الاقتصادية و المالية لما قبل الأزمة "لا بد من تحكيم  منطق اقتصادي ملائم و التحلي بالشجاعة أمام الأزمة الحالية و العمل على تشجيع  استهلاك المنتوج الوطني للاستثمارات التي تحققت مؤخرا".

و بشأن الاستثمارات الجديدة في مجال صناعة الحديد و الصلب اقترح رئيس التجمع  الوطني الديمقراطي أن ترافقها استثمارات أخرى في قطاعي الخدمات و المناولة على  الخصوص.

من جهة أخرى و في مجال السياسة الاجتماعية  ذكر السيد أويحيى بالمناسبة كذلك  بجملة الالتزامات التي يعمل حزبه على تحقيقها في السنوات الخمس المقبلة على  غرار "ضرورة توفير النقل المدرسي لفائدة تلاميذ المناطق النائية و رفع سقف  الاستفادة بالسكن العمومي الإيجاري (الاجتماعي) بالنسبة للذين يناهز أجرهم  الشهري 60 ألف د.ج"  لتوسيع الفرصة أمام المواطنين خاصة للاستفادة بالسكن.

و قال السيد أويحيى في هذا السياق: "إننا نناضل و نعمل من أجل تحقيق الدعم  العمومي لإيجار السكن مثلما هو معمول به في الدول المتقدمة".

و بشأن القدرة الشرائية للمواطن أبرز السيد أويحيى أن ضمان استقرار الأسعار  يستدعي من الدولة أن تشدد الرقابة على الأسعار و الأسواق و أن تستمر في سياسة  دعم المواد الغذائية الأساسية لفائدة الفئات المحرومة و تقديم إعانات مالية  مباشرة للمعوزين في شهر رمضان و الاستغناء عن "قفة رمضان" التي عادة تذهب كما  قال- لغير مستحقيها.

و أمام جمهور غصت به القاعة دعا السيد أويحيى المواطنين إلى التصويت و بكثافة  يوم 4 مايو المقبل لصالح مرشحي قوائم حزب التجمع الوطني الديمقراطي.

آخر تعديل على السبت, 15 نيسان/أبريل 2017 19:08
أويحيى يدعو إلى ترشيد التسيير و دعم الاستثمارات الجديدة
  أدرج يـوم : السبت, 15 نيسان/أبريل 2017 17:57     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 70 مرة   شارك