Menu principal

Menu principal

التحالف الوطني الجمهوري يضع مصلحة الجزائر فوق المصالح الحزبية (ساحلي)

  أدرج يـوم : السبت, 15 نيسان/أبريل 2017 17:32     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 50 مرات

البيض - أكد الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري  بلقاسم ساحلي يوم السبت من البيض أنه حزبه يوضع مصلحة الجزائر فوق المصالح  الحزبية.

وقال السيد بلقاسم ساحلي لدى تنشيطه لتجمع شعبي بمكتبة بلدية الشلالة (جنوب  ولاية البيض) أن حزبه "يضع المصلحة العليا للوطن فوق أي مصالح حزبية ويتطلع  لأن تكون الانتخابات التشريعية المقبلة نزيهة وأفضل من سابقاتها".

ودعا ذات المسئول الحزبي إلى التصويت على الأحزاب التي "تحمل برامج متكاملة  على غرار حزبه" مشيرا إلى أن حزبه "يمتلك برنامجا ثريا في مختلف المجالات  للنهوض بمختلف مناطق الوطن".

وأشار من جهة أخرى إلى أن الجزائر تحتاج إلى" برلمان نزيه" و لا يكون ذلك  إلا من خلال "كفاءات تسهر على الاستجابة لتطلعات المواطن عبر ربوع الوطن".

كما ثمن ذات المتحدث الإصلاحات التي قام بها رئيس الجمهورية خاصة ما تعلق  بالمكاسب التي جاء بها الدستور الجديد داعيا إلى مواصلة هذه الإصلاحات والحفاظ  على مؤسسات الدولة.

و دعا أيضا إلى تقليص "فوارق التنمية" بالجزائر من خلال تمكين كل المناطق من  حقها في التنمية معتبرا أن التنمية حاليا "ليست متوازنة بين مختلف المناطق".

وحث في ذات السياق على تشجيع الاستثمار ووضع حد "للعراقيل البيروقراطية التي  يعاني منها المستثمرون على اختلافهم".

 

التشريعيات المقبلة  موعد لإفراز برلمان يجسد مبادئ الدستور الجديد

 

وشدد الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري   بلقاسم ساحلي  يوم السبت بمدينة المشرية (ولاية النعامة) على أهمية  التشريعيات المقبلة لإنتخاب "برلمان كفء يجسد الحقوق الواردة في الدستور  الجديد" وبإعتبارها مرحلة حاسمة "لإختيار إستمرارية المؤسسات وسيادة الشعب".

وأكد السيد ساحلي في تجمع شعبي نشطه بقاعة السينما "الأمل" في إطار الحملة  الإنتخابية للتشريعات على أهمية المشاركة القوية في الإقتراع من أجل تحقيق  "الإصلاح والتغيير" وإن أفرزت المشاركة أقلية في البرلمان فهي لا تقل أهمية عن  الأغلبية لأنها تكتسي "دورا تكامليا ورقابيا"  على حد تعبيره.

وحث نفس المتحدث الناخبين على المحافظة على المؤسسات الدستورية "لإثراء  التجربة الديمقراطية"  مشيرا الى أن "النقائص الموجودة على الساحة السياسية  كغياب القواعد النضالية لبعض الأحزاب لا تمنع من ممارسة المواطن لسيادته  لمعالجة الإختلالات والإنتقال نحو الأفضل".

ودعا الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري الى عدم "الإنسياق وراء التصريحات  غير الصائبة للمعارضة التي لا تمتلك بدائل" ولأن مقاطعة الإنتخابات تؤدي إلى  "الإنسداد"  مشيرا الى  أن تفاعل الشباب خصوصا مع الحراك الإجتماعي والسياسي  سيقود إلى "برلمان كفاءات".

آخر تعديل على السبت, 15 نيسان/أبريل 2017 18:55
التحالف الوطني الجمهوري يضع مصلحة الجزائر فوق المصالح الحزبية (ساحلي)
  أدرج يـوم : السبت, 15 نيسان/أبريل 2017 17:32     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 50 مرة   شارك