Menu principal

Menu principal

التجمع الوطني الديمقراطي يلتزم بترقية اللامركزية

  أدرج يـوم : الجمعة, 14 نيسان/أبريل 2017 20:16     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 49 مرات

قسنطينة- أكد الأمين العام لحزب التجمع الوطني  الديمقراطي  أحمد أويحيى  بعد ظهر اليوم الجمعة بقسنطينة أن تشكيلته السياسية  تلتزم بترقية اللامركزية  من أجل "تحسين ظروف حياة السكان".

وفي تجمع نشطه بدار الثقافة مالك حداد بوسط المدينة في إطار الحملة  الانتخابية للتشريعيات المقبلة  دعا المواطنين الى التصويت على مرشحي حزبه   مبرزا أن التجمع الوطني الديمقراطي "سيعمل على تكريس مبدأ اللامركزية والحكامة  المحلية من أجل إعطاء مردود لجهد الدولة فيما يتعلق بالتنمية المحلية خصوصا".

وأضاف الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أن "اتخاذ القرار بشأن التنمية  لا بد أن يكون محليا"  معتبرا أن "الوقت قد حان لتجاوز الصعوبات الكثيرة  والعراقيل الناجمة عن نظام المركزية".

وبعد أن أبرز أهمية اللامركزية في ترقية الجماعات المحلية  أشار السيد أويحيى  إلى أن المسائل المرتبطة بالتعمير والنظافة على سبيل المثال "ليست قضية رئيس  الجمهورية  بل تقع على عاتق المجلس الشعبي البلدي بشرط أن نعطيه الوسائل  والسلطة اللازمين".

وأوضح ان سياسة اللامركزية ستمكن كذلك من "محاربة الفسا  خاصة فيما يتعلق  بملف الاستثمار"  ملحا على "الإسراع في تطبيق القانون بصرامة فيما يتعلق  بالقضايا المرتبطة بالفساد والاتجار بالمخدرات واختطاف الأطفال".

وذكر السيد أويحيى بأن التجمع الوطني الديمقراطي يعمل من خلال برنامجه على  "تحسين تسيير شؤون البلاد بالدفاع عن خيار حماية الاقتصاد ومواصلة سياسة دعم  الاستثمار وتقليص الواردات وترقية كل القدرات المتوفرة في مجالات الفلاحة  والسياحة والصناعة".

وأكد السيد أويحيى أن التجمع الوطني الديمقراطي "يملك برنامجه الخاص ويساند  من خلاله برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة"  مذكرا بالمناسبة  بعديد الإنجازات التي تحققت منذ سنة 1999 في عديد المجالات.

وفي هذا السياق وبعد أن أبرز أثر المصالحة الوطنية التي بادر بها رئيس  الجمهورية في إنعاش الجزائر تنمويا  دعا المواطنين إلى "التعبئة والتحلي  باليقظة للمشاركة إلى جانب جميع مصالح الأمن في حماية الوحدة الوطنية واستقرار  البلاد".

وأكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي بالمناسبة التزام حزبه بإعادة  منحة التمدرس وتحديث هياكل قطاع الصحة العمومية ومنظومة تسييرها ودعم  الاستفادة من السكن الاجتماعي مع إدراج المساعدة العمومية للإيجار ووضع نظام  لدعم فئة الموظفين.

التجمع الوطني الديمقراطي يلتزم بترقية اللامركزية
  أدرج يـوم : الجمعة, 14 نيسان/أبريل 2017 20:16     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 49 مرة   شارك