Menu principal

Menu principal

الأغواط : اللقاءات الجوارية ...النشاط الغالب على تحركات المترشحين للتشريعيات القادمة

  أدرج يـوم : الأحد, 09 نيسان/أبريل 2017 15:42     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 92 مرات

الأغواط- طغت اللقاءات الجوارية مع المواطنين على نشاطات  المترشحين سواء بالنسبة لممثلي الأحزاب السياسية أو القوائم الحرة بولاية  الأغواط في اليوم الاول للحملة الإنتخابية لتشريعيات 4 مايو المقبل حسبما 

لوحظ.  

و يعمد مناضلو التشكيلات السياسية التي ستخوض غمار هذه التشريعيات  أو أنصار  المترشحين إلى تنظيم لقاءات جوارية خاصة بالأحياء الشعبية.

 وغالبا ما تقام هذه الجلسات التي تعد فرصة مواتية لعرض البرامج والدفاع عن  الخيارات أو المنجزات إذا ما تعلق الأمر بالراغبين في تجديد العهدة داخل  المنازل   فيما يلجأ الطامحون لولوج قبة الغرفة السفلى للبرلمان من المترشحين 

الجدد ومن أجل كسب ود الناخبين إلى تقسيم المدن والتجمعات الحضرية إلى مناطق  بحسب درجة شعبيتهم بها بغية تنشيط  التجمعات والمهرجانات الإنتخابية .

  ولم يغفل المترشحون الطامحون إلى الظفر بالمقاعد الستة المخصصة لولاية  الأغواط مواقع التواصل الإجتماعي وتجنيد خلايا وفرق تسهر على ضمان تواجدهم في  الفضاء الإفتراضي.

  هذا وقد سخرت السلطات المحلية بالولاية حوالي 51 فضاء لتنشيط الحملة  الإنتخابية لتشريعيات 4 مايو من بينها  ثلاثة (3) ملاعب وساحات عمومية    وقاعات   إلى جانب تخصيص 350 حيزا لتعليق الملصقات الإشهار الإنتخابي .

 وسيتنافس في هذا الموعد الإنتخابي بولاية الأغواط 18 قائمة من بينها 15 حزبا  سياسيا وثلاثة قوائم حرة   حسب مصالح مديرية التنظيم والشؤون العامة .

  وتحصي ولاية الأغواط هيئة ناخبة إجمالية تعدادها 259.517 مسجلا من بينهم  147.643 رجالا   والباقي من الفئة النسوية   موزعين على 135 مركز اقتراع تضم  في مجموعها 654 مكتبا تصويت ثابت   وتسعة (9) مكاتب متنقلة

آخر تعديل على الأحد, 09 نيسان/أبريل 2017 15:46
الأغواط : اللقاءات الجوارية ...النشاط الغالب على تحركات المترشحين للتشريعيات القادمة
  أدرج يـوم : الأحد, 09 نيسان/أبريل 2017 15:42     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 92 مرة   شارك