Menu principal

Menu principal

التحالف الوطني الجمهوري يشارك في الانتخابات التشريعية من أجل أهداف استراتيجية

  أدرج يـوم : الأحد, 09 نيسان/أبريل 2017 08:58     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 113 مرات

بوبينيي (إيل-دو-فرانس) - أكد الأمين العام لحزب التحالف  الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، يوم السبت ببوبنيي أن حزبه سيشارك في  الانتخابات التشريعية من أجل أهداف استراتيجية  مبرزا أن هذه الانتخابات  بمثابة المرحلة الأولى لتطبيق الدستور الجديد.

وأوضح السيد ساحلي في تجمع أمام أعضاء الجالية الجزائرية بفرنسا أن التحالف  الوطني الجمهوري لا يشارك في هذه الانتخابات من أجل الحصول على مقاعد في  المجلس الشعبي الوطني بل من أجل أهداف استراتيجية  مشيرا إلى أن عدم المشاركة  في هذه الانتخابات و هو خيار يحترمه  لا يخدم مصالح المواطن و لا الأحزاب التي  دعت إلى ذلك.

وأبرز الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري في بداية تدخله أنه يرغب  في إطلاق حملة حزبه مع أعضاء الجالية الوطنية بسبب تواجد علاقة تاريخية و  مميزة بين مؤسسي الحزب و الجزائريين المقيمين بفرنسا. و ذكر في هذا الصدد عمار  بوداود و علي هارون و أحمد دوم الذين كانوا مسؤولين في الولاية السابعة  التاريخية.

لم يفوت السيد ساحلي الفرصة للتذكير بالدور الكبير الذي لعبه أعضاء الجالية  خلال حرب التحرير و التضحيات التي قدموها لاسيما أثناء مظاهرات 17 أكتوبر 1961  بباريس و ضواحيها.

وأكد كاتب الدولة السابق المكلف بالجالية الوطنية المقيمة بالخارج قائلا  "جئت لكي أعيد الثقة لمواطنينا المقيمين بالخارج في وطنهم لاسيما بعد النقاش  الزائف و التلاعب الذي جرى حول المادة 51 من الدستور الجديد"، مطمئنا  المشاركين في هذا التجمع أنه "بالعكس  الدستور الجديد لا يقصي أي جزائري".

وأشار إلى أن دستور 2016 يكرس لأول مرة مادة خاصة بالجالية الجزائرية  المقيمة في الخارج تتضمن حماية حقوقهم.

وفيما يخص التشريعيات المقبلة أشار السيد ساحلي إلى أنه من بين الأهداف  الاستراتيجية التي حددها حزبه "ضمان ديمومة مؤسسات الدولة و تمكين المواطنين  من ممارسة سيادتهم الشعبية و انتخاب مجلس مؤهل".

وذكر بأن 46 % من مرشحي الحزب لهذه الانتخابات هم نساء و 86 % جامعيون منهم  20 % حاملين لشهادة الدكتوراه درجة ثالثة مضيفا أن معدل سن المترشحين هو 39  سنة.

ومن جهتهم، ذكر مترشحو التحالف الوطني الجمهوري الاقتراحات التي يتطلعون إلى  تجسيدها في حال انتخابهم من بينها مشكل ارتفاع التكاليف المتعلقة بنقل جثامين  الأشخاص المتوفين في فرنسا و كذا تذاكر الطائرة التي يعتبرها أعضاء الجالية  "باهظة" خلال فصل الصيف إضافة إلى طلب إشراك الدولة الجزائرية في تعميم  التعليم "المجاني" للغتين العربية و الأمازيغية.

وسينشط الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري يوم الأحد المقبل تجمعا  بمارسيليا.

 

التحالف الوطني الجمهوري يشارك في الانتخابات التشريعية من أجل أهداف استراتيجية
  أدرج يـوم : الأحد, 09 نيسان/أبريل 2017 08:58     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 113 مرة   شارك