Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

ميلة - أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الجمعة من ولاية ميلة بأن الدولة "لن تتخلى عن مواطنيها"، وأنها "ستتكفل بجميع المباني المتضررة" من الهزتين الأرضيتين المسجلتين بهذه الولاية.
الجزائر - أسدى الوزير الأول عبد العزيز جراد تعليمات لتكفل "فوري" بحاجيات المواطنين قصد توفير "الدعم اللازم و الاستجابة الملائمة" بعد الهزتين الأرضيتين متوسطتي القوة التي سجلتا اليوم الجمعة بولاية ميلة، حسب ما علم لدى مصالح الوزير الأول.
الجزائر - أسدى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الجمعة، تعليمات لتوفير كل الإمكانيات والوسائل لمساعدة المتضررين من الهزتين الأرضيتين اللتين ضربتا ولاية ميلة صباح اليوم، حسب ما أكده الوزير الأول عبد العزيز جراد.
الجزائر - أجري رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الخميس, حركة واسعة في سلك الرؤساء والنواب العامين لدى المجالس القضائية شملت تعيينات واستدعاء لوظائف أخرى وإنهاء مهام, حسب ما أعلنه بيان لرئاسة الجمهورية.
الجزائر - أبدت الجزائر، منذ انضمامها الى منظمة الأمم المتحدة سنة 1962,اهتمامها المتزايد بمسألة عدم انتشار السلاح النووي من خلال العمل دون هوادة لصالح التصديق على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية واليوم تبقى ملتزمة قصد الشروع في مفاوضات عميقة في هذا السياق.
الجزائر- وصل إلى مطار هواري بومدين الدولي (الجزائر العاصمة) يومي 4 و5 أغسطس الجاري 621 مواطنا جزائريا على متن رحلتين قادمتين من باريس, وذلك في اطار برنامج المرحلة الثالثة من عملية إجلاء المواطنين الجزائريين العالقين في الخارج, جراء انتشار فيروس كورونا, حسب ما صرح به يوم الخميس الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية, عبد العزيز بن علي الشريف.
البليدة - تنطلق مساء يوم الخميس أربعة طائرات جزائرية من مطار بوفاريك العسكري (ولاية البليدة) محملة بمساعدات غذائية وطبية لفائدة ضحايا انفجار مرفأ بيروت بلبنان.
الجزائر- أشرف الهلال الأحمر الجزائري, يوم الخميس, على عملية إرسال أزيد من 200 طن من المساعدات إلى لبنان ستكون مرفقة بطاقم من الهلال يضم مسعفين و مختصين في تسيير الكوارث لمساعدة هذا البلد الشقيق على تجاوز محنته اثر الانفجار الذي وقع يوم الثلاثاء بميناء بيروت مخلفا قتلى و جرحى.
الجزائر - دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين, يوم الخميس في الاجتماع السادس للجنة التحضيرية للقمة الخامسة لرؤساء البرلمانات, الى تضامن برلماني العالم مع الشعب اللبناني الذي يواجه تبعات الانفجار الذي وقع أول أمس مخلفا العديد من القتلى والجرحى.
الجزائر- أكدت مجلة الجيش يوم الخميس في افتتاحيتها على "ضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة في ليبيا، وحذرت من الانعكاسات "الخطيرة" لهذا النزاع على دول المنطقة، بما في ذلك الجزائر".